«الآداب» تكرم المشاركين في المؤتمر الدولي الثالث للغة العربية

استضافت كلية الآداب حفل تكريم اللجان العاملة في المؤتمر الدولي الثالث للغة العربية الذي حمل هذه السنة عنوان «المنجز العربي اللغوي والأدبي في الدراسات الأجنبية» والذي نظمه قسم اللغة العربية وآدابها بالتعاون مع جائزة الملك فيصل، بحضور عميد كلية الآداب د. نايف بن ثنيان آل سعود، والأمين العام لجائزة الملك فيصل د. عبدالعزيز بن محمد السبيل، ونائبه د. إبراهيم بن عبدالرحمن الهدلق، ورئيس قسم اللغة العربية د. معجب العدواني، وممثلي كلية الآداب وقسم اللغة العربية من أعضاء هيئة تدريس وموظفين.
انطلق الحفل بكلمة افتتاحية ألقاها رئيس قسم اللغة العربية د. العدواني، مبتدئاً بشكر كافة الجهود المبذولة من قبل ممثلي كلية الآداب والقسم في إنجاح هذا المؤتمر الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز أهمية وأثر اللغة العربية، مشيراً إلى الإسهامات التي قدمتها اللجنة من مقترحات بحثية بمشاركة 12 باحثاً من 10 دول عربية. وتابع حديثه، بشكره للأمين العام للجائزة ونائبه اللذين يسرا سبل التعاون والشراكة مع الجائزة، ولعميد كلية الآداب على دعمه المستمر ومتابعته للمؤتمر، وللدكتور حسن الفيفي وكيل قسم اللغة العربية ولكافة الحضور رجالاً ونساءً للاحتفاء بهذه المناسبة.
ثم ألقى عميد كلية الآداب د. نايف بن ثنيان آل سعود كلمة شكر فيها قسم اللغة العربية والقائمين على تنظيم المؤتمر على جهودهم في إثراء الحركة العلمية وإنتاج البحوث ومساهماتهم في الحفاظ على اللغة العربية «لغة القرآن الكريم»، كما أثنى على جهود جائزة الملك فيصل لمكافأة الباحثين على إنجازاتهم في حقل اللغة العربية والادب.
عقب ذلك، قدم الأمين العام لجائزة الملك فيصل د. عبدالعزيز بن محمد السبيل، نسخاً مطبوعة وإلكترونية لمخرجات المؤتمر البحثية والتي أبدى إعجابه بها في كلمته التي ألقاها وشكر فيها قسم اللغة العربية وكلية الآداب وعلى رأسها سمو الأمير نايف بن ثنيان آل سعود على جهودهم في تنظيم وإنجاح المؤتمر.
وفي ختام الحفل كرم عميد كلية الآداب د. نايف بن ثنيان آل سعود والأمين العام لجائزة الملك فيصل د. عبدالعزيز بن محمد السبيل؛ الأعضاء والعضوات المشاركين في تنظيم المؤتمر والذين تجاوز عددهم 72 مكرماً، كان في مقدمتهم رؤساء اللجان وهم رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب د. علي العنزي، د. حسين القحطاني المشرف على رسالة الجامعة، د. زكية الحارثي وكيلة قسم اللغة العربية، د. محمد الهدلق رئيس اللجنة العملية، د. يوسف فجّال أمين اللجنة العملية، د. عبدالله الرحيمي رئيس اللجنة التنظيمية، د. عبدالرحمن السعيد رئيس لجنة الإعلام والتواصل، د. عبدالعزيز الخراشي رئيس لجنة التوصيات. بالإضافة إلى أعضاء اللجان ومحكمي البحوث العلمية ورؤساء الجلسات العلمية في المؤتمر.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA