وزير التعليم ورئيس هيئة التقويم يؤكدان أهمية تطوير العملية التعليمية

في اجتماع تنسيقي عُقد في مدرسة البث الفضائي

التقى وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ, رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب د. أحمد بن محمد العيسى؛ لتعزيز جوانب التكامل والتنسيق بين الوزارة وهيئة التقويم، بما يحقق الأهداف الإستراتيجية للمملكة وفق رؤية ٢٠٣٠.
وتخلل اللقاء الذي عُقد في مدرسة البث الفضائي اجتماع تنسيقي؛ لمناقشة نتائج المملكة في اختبارات «TIMSS» إضافة إلى الاطلاع على الاستديوهات التعليمية لقنوات عين، والاستماع إلى عرض مرئي عن أبرز مؤشرات وإحصائيات منصة مدرستي.
وأكد وزير التعليم أن اللقاء يأتي حرصاً من وزارة التعليم وهيئة تقويم التعليم على تعزيز التكامل والتعاون؛ لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله- في العمل المشترك ضمن فريق واحد، واستمرار الجهود لتطوير وتجويد العملية التعليمية في المملكة؛ وفق أعلى المؤشرات في التنافسية الدولية، مشيراً إلى أن الوزارة وهيئة تقويم التعليم تعملان في اتجاه تكاملي واحد للاستفادة من نتائج الاختبارات الدولية، والتنسيق في مجالات متعددة تضمن الحصول على مخرجات أفضل لنواتج التعلّم للطلاب والطالبات، والتدريب المستمر للمعلمين والمعلمات.
من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب؛ أنه خلال جائحة كورونا نجحت المملكة في سرعة توفير كافة الاستعدادات لتقديم تعليم عن بُعد متميز يخدم ما يحتاجه الطالب والمعلم في هذه المرحلة، بدعم وتوجيه القيادة الرشيدة –حفظها الله- لجودة وكفاءة التعليم ومؤسساته للارتقاء بمستوى التعليم.
وأوضح د. العيسى أن التعليم عن بُعد والتعليم الإلكتروني سيستمر حتى بعد جائحة كورونا في كل مدرسة، لأنه يمثل رافداً من روافد التعليم ودعم منظومة التعليم، ولذلك شاهدنا اليوم إمكانات متميزة واستوديوهات على مستوى عالٍ، وتفاني منسوبي التعليم من معلمين ومعلمات ومشرفين ومشرفات لدعم هذه العملية التعليمية بجهد كبير وشكراً لهم جميعاً.
وقدّم معالي وزير التعليم في نهاية اللقاء شكره وتقديره لمعالي رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب المستشار بالديوان الملكي د. أحمد العيسى، ومعالي رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب د. حسام زمان، والمدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس د. عبدالله القاطعي، والمدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي د. محمد الغامدي، والمشرف العام على الإدارة العامة للبحوث والبيانات د.نياف الجابري.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA