أوقاف الجامعة تشارك في فعاليات اللقاء التنسيقي 12 للأوقاف الجامعية

شارك أمين أوقاف جامعة الملك سعود يوم الأربعاء 17/4/1442هـ بندوة «الأوقاف الجامعية في ظل نظام الجامعات الجديد تجربة جامعتي الملك سعود والملك عبدالعزيز» المقامة في جامعة الملك خالد هذا العام وبرعاية كريمة من معالي رئيس جامعة الملك خالد الدكتور فالح السلمي.
وشهدت الندوة حضور رئيس جامعة الطائف الدكتور يوسف بن عبده عسيري، ومسؤولي أوقاف الجامعات السعودية، وعدد من أعضاء مجلس النظارة ومن وكلاء الجامعة ومنسوبيها.
بعد ذلك افتتح أمين عام أوقاف جامعة الملك خالد الدكتور عمر آل مشيط أعمال الندوة بالترحيب بضيوفها والتعريف بهم، حيث استهل المدير التنفيذي للوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عصام كوثر الندوة بالحديث عن تجربة وقف الجامعة وسبل تقوية وتعزيز استثماراته.
كما تناول أمين عام أوقاف جامعة الملك سعود الدكتور خالد الظافر خلال حديثه في ندوة الخبرات العالمية في مجال الأوقاف الجامعية وأبرز مقومات الوقف الناجح، مشيدًا بما تمتلكه المنطقة الجنوبية من عناصر سياحية وبيئية تتيح لأوقاف جامعة الملك خالد آفاقا استثمارية جيدة، لافتًا إلى أن جامعة الملك سعود خلال تجربتها في مجالات الوقف حققت نتائج مميزة في مجالات تأجير مبانيها واستثماراتها تماشيا مع أبرز التجارب العالمية، كما أكد على أهمية تركيز الجامعات على نقاط قوتها في الشراكة مع القطاع الخاص والتواصل الفعال معهم.
واختتمت الندوة بالرد على أسئلة واستفسارات عدد من الحضور ومن أبرزها سبل تفعيل دور طلاب الجامعات ومجتمعاتها في دعم أوقاف جامعاتهم.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA