«مستقبل التطوع الرياضي» في دورة تدريبية

برعاية عميد كلية علوم الرياضة والنشاط البدني الدكتور سليمان الجلعود نظمت وحدة العلاقات المجتمعية بوكالة الكلية للتطوير والجودة دورة تدريبية بعنوان «قادة مستقبل التطوع الرياضي» بمناسبة اليوم العالمي والسعودي للتطوع، وذلك يوم الأحد 21/ 4/ 1442هـ الموافق 6/ 12/ 2020م.
بدأت الدورة بترحيب رئيس الوحدة د. محمد بن سعد الدوسري بالحضور في هذه الدورة التدريبية والتي تأتي بالتزامن مع مناسبة اليوم العالمي والسعودي للتطوع، وموضوعها مرتبط بالجانب النظري للمستوى الأول من سلسلة دورات ستقام حول التطوع الرياضي لأهمية إبراز جانب مهم مرتبط بالفعاليات والأحداث الرياضية المقبلة عليها المملكة، ولتحقيق رؤية 2030 المتمثلة في الوصول إلى مليون متطوع يسهمون في كافة المجالات ومنها المجال الرياضي.
وتمت استضافة الدكتور محمد بن علي الشمري أستاذ القيادة الرياضية المساعد بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني، والذي أوضح من جانبه أهمية دور جامعة الملك سعود ممثلة في كلية علوم الرياضة والنشاط البدني في إبراز هذا الجانب المهم في مستقبل الأحداث الرياضية الكبرى في الوطن.
كما تحدث في عدة محاور أبرز من خلالها لمحات مهمة في مجال التطوع بشكل عام والتعريف به وأهميته للمجتمعات، تطرق بعد ذلك لموضوع التطوع الرياضي وأهميته في تنظيم الأحداث الرياضية وربط موضوع القيادة ونظرياتها في هذا الجانب المهم بتطوير الكوادر البشرية ورأس المال البشري والاجتماعي والثقافي.
بعد ذلك تم عرض عدة تجارب في مجال القيادة الرياضية والتطوع الرياضي مثل تنظيم الأولمبيات الرياضية والمحافل الدولية الكبرى والمنافسات الرياضية والتي يتجاوز عدد المتطوعين فيها أكثر من مئة ألف مشارك.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA