كلية علوم الحاسب تنظم مؤتمرا دوليا عن الذكاء الاصطناعي

نظمت كلية علوم الحاسب والمعلومات في الفترة من 24 - 26 نوفمبر 2020م «المؤتمر الدولي الأوّل للذكاء الاصطناعي والتقنيات المساندة الحديثة»  1st International Conference on Artificial Intelligence & Modern Assistive Technology (ICAIMAT’2020) http://icaimat.tech عن بعد نظرا لظروف جائحة كوفيد- 19.
وذلك انطلاقا من رؤية المملكة 2030 وتبني الدولة لشعار «الذكاء الاصطناعي لخير البشرية» وانسجاماً مع رؤية جامعة الملك سعود ودورها الوطني والعلمي في هذا المجال.
تقدم للمؤتمر أكثر من 32 باحثا من جامعات ومؤسسات بحثية محلية وعالمية بأوراق علمية في مجال الذكاء الأصطناعي، وتطبيقات الحاسب الآلي في صناعة التقنيات المساندة الحديثة للمجتمات الأنسانية في ظل الأزمات الجديدة مثل الظروف الأجتماعية التى فرضتها جائحة كورونا –كوفيد 19.
وقد تم قبول 30 ورقة علمية وفق آلية تحكيم علمي من خلال نظام «EDAS» لإدارة المؤتمرات العلمية، حيث أبدى أكثر من  150 باحثاً عالمياً رغبتهم في المشاركة في التحكيم العلمي للأوراق العلمية المقدمة للمؤتمر «ICAIMAT’2020» وشملت المشاركة: المملكة العربية السعودية بنسبة 60%، الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 30%، ودول أخرى بنسبة 10%.
افتتح المؤتمر عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات رئيس المؤتمر الدكتور سلمان بن وهف، بكلمة وجيزة رحب فيها بالمشاركين والحضور، وبين الخطوط العريضة لرؤية المملكة في مجال البحث العلمي عامّة والذكاء الاصطناعي خاصّة. وقال إن المملكة تسعى لأن تصبح ملتقى عالميا يحتضن الذكاء الاصطناعي ويسخر قدراته وتقنياته وإمكاناته لمصلحة البشرية مما يحقق لها بفضل الله ثم بفضل قيادتها الحكيمة وما رسموه لها من رؤية ثاقبة، مكانة عالمية ومحلية في مجال الرقمنة والاقتصاد الرقمي ويمكنها من القيادة العالمية في هذا المجال، فبالإضافة لكونها مهبط الوحي ونور الهدى الذي ملأ الأرض محبة وسلاما، ستصبح منارة علمية عالمية تشع بنورها في جميع أقطار الأرض.
وقدّم المشاركون أبحاثهم على مدى 3 أيام في محيط افتراضي «عن بعد» حيث أُعطي المجال لجميع المشاركين والحاضرين من كلية علوم الحاسب والمعلومات لتقديم ومناقشة الأبحاث. وفي نهاية المؤتمر أشرف الدكتور رشيد سعيد صمّودة نائب رئيس المؤتمرعلى الحفل الختامي وشكر جميع المشاركين في المؤتمر، متمنيا أن يكون اللقاء الثاني للمؤتمر السنة القادمة في ظروف مناخية وصحية عالمية أفضل للبشرية.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA