777 مليون دولار إيرادات «زووم» خلال 3 أشهر

أعلنت شركة «زووم» المتخصصة في محادثات واجتماعات الفيديو، عن أرباحها خلال الربع الثالث من العام الماضي، حيث قال موقع «بيزنس إنسايدر» إنها فاقت توقعات وول ستريت، مسجلة إيرادات قدرها 777.2 مليون دولار، بزيادة 367% عن العام السابق.

وبحسب الموقع، فإن التطبيق – مع ذلك – أظهر هوامش إجمالية أقل خلال الربع الأخير، بلغت 68.2% مقارنة بـ 72.3% في الربع الثاني السابق.

ونقل عن المديرة المالية كيلي ستيكيلبيرغ، قولها إن هذا يرجع إلى وجود قاعدة أعلى من المستخدمين المجانيين خلال الربع، بما في ذلك مدارس «K-12»، التي حصلت على وصول مجاني للتطبيق.

وأوضحت المديرة المالية للشركة، أن من بين عوامل التراجع الطفيف أيضا استمرار الاستخدام العالي لخدمات السحابة العامة، حيث زادت الشركة من إنفاقها على خدمات أمازون السحابية، ووقعت صفقة جديدة مع شركة أوراكل، لاستخدام خدماتها السحابية لدعم التدفق الهائل للمستخدمين.

وقالت ستيكيلبيرغ، إن المستخدمين المجانيين والخدمات السحابية، يساهمان بالتساوي في انخفاض الهوامش الإجمالية للأرباح، موضحة أنها تتوقع أن تظل الهوامش الإجمالية حول هذا المستوى للأرباع القليلة القادمة، قبل أن تبدأ في العودة نحو الأهداف طويلة المدى للشركة.

المصدر: alqabas

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA