لقاء افتراضي بقسم «التربية الخاصة» مع المبتعثين داخلياً

ضمن فعاليات اليوم العالمي للإعاقة

كتبت: قماش المنيصير

نظم قسم التربية الخاصة لقاء افتراضياً، مع الطلبة المبتعثين داخليا من الجامعات السعودية لإكمال الدراسات العليا في قسم التربية الخاصة بجامعة الملك سعود، وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي للإعاقة، بهدف التعرف على تجربة الابتعاث الداخلي، وتبادل الخبرات بين الطلبة، والتعاون وتطوير المجال بين الجامعات السعودية. بمشاركة رؤساء أقسام التربية الخاصة وعدد من الطلبة المبتعثين داخليا.
أدارت اللقاء طالبة الدراسات العلياء دعاء الشدادي، بحضور عميد كلية التربية الدكتور فهد الشايع، ورئيس قسم التربية الخاصة بالجامعة الدكتور عبدالكريم الحسين، رئيس قسم التربية الخاصة في جامعة طيبة الدكتور غيثان العمري، ورئيس قسم التربية الخاصة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة ريم العبدالوهاب، ورؤساء أقسام التربية الخاصة في مختلف الجامعات السعودية، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات من جامعات مختلفة.
ويأتي تنظيم هذا اللقاء انطلاقا من اهتمام جامعة الملك سعود بشكل خاص وباقي جامعات المملكة العربية السعودية بشكل عام، بتأهيل وتدريب منسوبيها علميًا، ورفع كفاءتهم ودعمهم للحصول على الدرجات العلمية، من خلال فتح مسارات الابتعاث خارج المملكة وداخلها.
يذكر أن قسم التربية الخاصة بجامعة الملك سعود يقبل منسوبي الجامعات السعودية المختلفة لإكمال الدراسات العليا، ويضم القسم في برامج الدراسات العليا مجموعة من الطلبة المبتعثين داخليًا، منهم 21% في مرحلة الماجستير، و 78% في مرحلة الدكتوراه، والنسبة الأكبر في المسارات التالية على التوالي: «الاضطرابات السلوكية والانفعالية، صعوبات التعلم، الإعاقة العقلية، الإعاقة السمعية».
والنسبة الأكبر من الجامعات التالية على التوالي: جامعة الأمام محمد بن سعود الاسلامية، جامعة الملك سعود، جامعة الملك خالد، جامعة الطائف، جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، جامعة تبوك، جامعة جدة، جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة الملك فيصل، جامعة أم القرى، جامعة حايل، جامعة جازان، جامعة الجوف، جامعة القصيم، جامعة الباحة، جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، جامعة المجمعة، جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA