د. آل الشيخ: نعمل مع الجامعات على إطلاق مشاريع معززة للاقتصاد

رعى توقيع 3 اتفاقيات لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

شهد معالي وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ بمكتبه بمقر وزارة التعليم بالرياض توقيع ثلاث اتفاقيات تعاون بين جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وكل من شركة أرامكو السعودية لإنشاء كرسي أرامكو للأمن السيبراني، ومجموعة روابي القابضة للطب التجديدي والطب الدقيق لإنشاء كرسي روابي القابضة، وشركة تطوير المنتجات البحثية لتطوير تقنية النسيج الطبي المضاد للميكروبات، والتي تم اكتشافها وتسجيل براءة اختراعها بمعامل ومختبرات الجامعة.
وأكد معاليه أن توقيع هذه الاتفاقيات يأتي في إطار تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 تزامناً مع انطلاق النظام الجديد للجامعات، والذي يعزز من استقلاليتها المنضبطة، ويسهم في تعزيز مصادر الدخل، وتفعيل الشراكات، وتحقيق التمايز بين الجامعات عبر إطلاق المشاريع المعززة للاقتصاد الوطني في المجالات العلمية والبحثية.
وأوضح أن وزارة التعليم تسعى من خلال نظام الجامعات الجديد ومجالس الأمناء إلى دعم مؤسسي لتلك الجامعات، وتوجيه مشاريعها المستقبلية نحو الحاجات الوطنية التي يتطلبها سوق العمل، داعياً بقية الجامعات إلى التمايز فيما بينها، وإيجاد إستراتيجيات بحثية وتشاركية مع الجهات الأخرى.  
من جهته أعرب معالي رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، د. عبدالله الربيش عن بالغ شكره لمعالي وزير التعليم لرعايته حفل توقيع هذه الاتفاقيات، التي تسعى لها الجامعة في خلق فرص للتعاون الوثيق مع القطاعات الأخرى المختلفة نحو تعزيز ودعم الجوانب العلمية والبحثية والطبية، مؤكداً أن الجامعة مستمرة في الاهتمام بتطوير الخطط والبرامج الدراسية ودعمها؛ لرفع الكفاءة والنوعية العلمية والتعليمية في تلك المجالات، وذلك بإعداد الكفاءة العلمية المتخصصة في مجالات المعرفة، بما يسد حاجات المجتمع والإسهام والمشاركة في حمل شعلة التنمية في المملكة.
حضر مراسم توقيع الاتفاقيات كل من معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار د. محمد السديري، ومعالي رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل د. عبدالله الربيش، ومعالي رئيس مجلس أمناء الجامعة د. نبيل العامودي، ومعالي نائب الرئيس د. أحمد الشعيبي، وأعضاء المجلس.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA