كتاب مستقبل الوظائف 2020

 

 

 

 

 

المنتدى الأقتصادي العالمي أسس على يد أستاذ الأعمال كلاوس شواب 1971 . المنتدى الاقتصادي العالمي منظمة مستقله غير ربحية تهتم بتطوير العالم عن طريق تشجيع الأعمال و السياسات و النواحي العلمية وكل القادة من أجل تشكيل العالمية و أيضا الأجندات الإقليمية و الصناعية. ويجتمع المنتدى مره واحد كل سنة في منتجع دافوس الشتوي الواقع في المنطقة الشرقية من جبال الألب لمناقشة معظم القضايا الملحة التي تواجه العالم  مع رواد التكنولوجيا ، شركاد النمو العالمي ، شركاء الصناعة. 

 

 

كتاب مستقبل الوظائف 2020 نشر في أكتوبر 2020. في جزء التكيف مع التطور التقني ، الكتاب وضح ذلك « في السنتين الماضيه رأينا تطور واضح وسريع في التكيف مع تطور التقنية من خلال ورقة إستطلاع راي نشرة لشركات بالمنتدى صفحة 27.» وفي نفس الصفحه، الكتاب وضح ذلك « هناك تطوير كبير في الروبتات و الذكاء الإصطناعي في وزارة العمل عبر المصانع  .» لذلك ، الكتاب وضح أهمية المهارات التقنية لباحثين عن عمل و العاملين على سبيل المثال تحليل البيانات و مصانع البرمجيات لذكاء الإصطناعي و أدوات التقنية الأخرى.

 

 

في ملف الدول و المصانع ، المملكه العربية السعودية لديها  20.518.278  يعملون في السوق السعودي . في ملف المملكه العربية السعودية ، الشركات أوضحت رايها عبر إستطلاع راي نشره المنتدى الأقتصادي أن نسبة المهارات الرقمية بين المؤظفين في السوق السعودي 73٪ في سنة 2019 إلى سنة 2020. وأيضا أن نسبة الشباب الغير موظفين ، المتعلمين، المتدربين هي 16٪ في سنة 2020 . لذلك ، يجب على الشباب تطوير مهاراتهم الرقمية على سبيل المثال تحليل البيانات . وكذلك، الشباب يجب عليهم تطوير مهاراتهم في التواصل و التفاعل صفحة 129 . وفي نفس الوقت، التكيف مع التطور التقني جزء من المملكه العربية السعوديه بنسبة 94٪  في تحليل البايانات ، 86٪ في الذكاء الأصطناعي ، 64٪ في تقنية الواقع الأفتراضي المعزز . في الحقيقة ، الكتاب وضح المهارات التي يجب أن تكتسبها في سنة 2020 في السوق السعودي. أحد المهارات المهمه هي مهاراة حل المشاكل المعقده . وأيضا مهارة القياده و التاثير الإجتماعي ومهارات التفكير التحليلي و الأبتكار. الكتاب وضح أهمية تطوير المهارات كل من المؤظفين وغير المؤظفين في سنة 2020. 

مسفر الشلوي

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA