«الملح» علاج منزلي لعدة أمراض

كأي علاج أو غذاء مهم له إيجابيات وسلبيات، يفرض الملح نفسه على حياتنا، فهو مادة تحمل التناقضات، فبينما نقرأ النصائح عن أهمية الاعتدال في تناوله والتحذير من الإفراط في تناوله، نسمع أنه تم استخدامه منذ زمن بعيد كعلاج منزلي فعال وبسيط.

وبحسب WebMD سنتعرف كيف يمكن أن تعالج نفسك بملعقة واحدة من الملح:

- قروح الفم: يمكن عمل مضمضة لفمك بالماء المالح تساعد على تخفيف الألم والشفاء بشكل أسرع من قروح الفم، فقط قلّب ملعقة صغيرة من الملح في نصف كوب ماء دافئ وتمضمض عدة مرات في اليوم ولن تزعجك قروح الفم بعد الآن.

- التهاب الحلق: الغرغرة بالماء المالح بوضع نصف ملعقة صغيرة مذابة في كوب من الماء الدافئ يمكن أن تخفف الاحتقان وتجعل الحلق الملتهب أفضل.

- انسداد أو سيلان الأنف: الملح طريقة مجربة للمساعدة على التنفس بسهولة عندما تكون مصاباً بنزلة برد أو إنفلونزا أو حساسية، ويمكن استخدام بخاخات المحلول الملحي المتاحة من دون وصفة طبية في الصيدلية.

- القدم المتعبة والظفر الغائر: عندما تنمو حافة أظافرك لأسفل وتغرز في الجلد غالباً ما تؤدي إلى التورم والألم، انقع قدمك في ماء وملح دافئ عدة مرات في اليوم، سيخفف من آلام القدم المتعبة ومن التهاب وتورم الإصبع ويمكن استخدام مضاد حيوي وضمادة على الظفر الغائر.

- الصدفية والأكزيما: مياه البحر غنية بالمعادن والملح، خاصة في أماكن مثل البحر الميت، ويساعد نقع الجسم في الماء على ترطيب البشرة وتخفيف الاحمرار والصدفية أو الأكزيما والالتهابات، فقط أضف أملاح البحر الميت أو أملاح إبسوم إلى حوض الاستحمام الخاص بك وانقعه لمدة 15 دقيقة، وحتى كوب من ملح الطعام العادي في ماء الاستحمام يمكن أن يخفف من أعراض الأكزيما.

- حرقة المعدة: تعتبر صودا الخبز نوعاً من الملح، وهي أيضاً مضاد طبيعي للحموضة، ملعقة صغيرة في كوب من الماء البارد بعد الوجبة تخفف من حرقة المعدة، ولكن قم بزيارة الطبيب إذا كانت الحرقة متكررة وشديدة، فقد تكون مشكلة صحية مزمنة.

- بقع الأسنان ورائحة الفم: تُظهر بعض الدراسات أن معجون الأسنان الذي يحتوي على صودا الخبز يبيض أسنانك بشكل أفضل من النوع الذي لا يحتوي عليه، ويمكن أن تزيل الصودا البقع السطحية وتحارب ميكروبات الفم وتنعش رائحة الفم الكريهة إذا صنعت منها غسولاً للفم بنصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز وكوب من الماء.

- الإمساك: إذابة بعض ملح إبسوم في كوب من الماء مع إضافة عصير الليمون لجعل طعمه أفضل، يساعد هذا في التليين خلال نصف ساعة إلى 6 ساعات.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA