د. عهود الشهيل تباشر مهام عملها كأول سيدة ترأس قسم الإعلام في جامعة الملك سعود

 

كتب: أحمد معيدي

 

باشرت رئيس قسم الإعلام في جامعة الملك سعود الدكتورة عهود بنت سلطان الشهيل مهام عملها كأول سيدة تتولى رئاسة قسم الإعلام في جامعة الملك سعود وجامعات المملكة، وذلك صباح اليوم الأحد ٢ رجب ١٤٤٢هـ.

 

والتقت الدكتورة الشهيل في أول يوم عمل لها أعضاء هيئة التدريس والعاملين في قسم الإعلام الذين قدموا لها التهنئة والدعم لقيادة القسم وتعزيز عمله ومخرجاته.

 

ورحب رئيس قسم الإعلام السابق الدكتور علي بن دبكل العنزي بالدكتورة الشهيل مشيداً بقرار تعيينها كسابقة مميزة للقسم على مستوى المملكة في ذكرى مرور خمسين عاما على تأسيسه. كما ثمن عدد من أعضاء هيئة التدريس في قسم الإعلام  هذه الخطوة مؤكدين على ضرورة استمرار التعاون والعمل المشترك لتعزيز دور القسم في خدمة العملية الأكاديمية والمهنية.

 

بدورها رفعت  الدكتورة عهود الشهيل آيات الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة ولقيادة الجامعة وعمادة كلية الآداب على الدعم الذي حظيت به منذ انطلاق عملها في الجامعة عام 2008 م، والذي توج مسيرتها باختيارها لإدارة قسم الإعلام؛ مؤكدة أنها جاءت لهذا الموقع بهدف استراتيجي رئيس يكمن في استكمال مسيرة تطوير القسم وتعزيز مخرجاته من الجنسين ودعم وخدمة الجانب البحثي لأعضاء هيئة التدريس مما يصب مباشرة في تطوير سوق الإعلام السعودي.

 

وبينت الدكتورة الشهيل أن العمل التعاوني أثبت دوما أنه ركيزة أساسية في تنمية المنشآت وتعزيز جودة المخرجات الأكاديمية، بغض النظر عن أي عقبات أو عوائق عارضة سيتم تلافيها بحول الله.

 

وحول كونها أول سيدة تتولى رئاسة قسم إعلام في المملكة قالت إن ذلك توفيق من الله عز وجل أولاً، ثم تكريس فعلي لجهود قادة هذا الوطن الذين وضعوا قرار تمكين المرأة السعودية نصب أعينهم؛ متمنية أن تكون عند حسن ظن ولاة الأمر والعاملين معها.

 

عقب ذلك تجولت الدكتورة الشهيل في القسم واستمعت إلى شرح مفصل حول المهام التي يضطلع بها.

 

يشار إلى أن الدكتورة الشهيل سبق لها تولي  منصب وكيلة قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة الملك سعود لشؤون الطالبات كما تعمل كمستشارة إعلامية في مكتب معالي رئيس الجامعة ومتحدث رسمي باسم الجامعة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA