برويز: أتمنى رؤية نجوم من نيبال يشاركون في الدوري السعودي

 

الاسم: برويز عالم مو

الكلية: التربية 

القسم: السياسات التربوية 

الجنسية: نيبالي 

المستوى: الرابع

 

 

تعلم مبادئ اللغة العربية في بلده نيبال، وبعد الثانوية التحق بالدراسة في جامعة هندية، وبمجرد مرور سنة جاءه القبول في جامعة الملك سعود، فالتحق بمعهد اللغويات العربية بدايةً، ثم بكلية التربية، ولأنه طالب مجتهد وطموح فإنه تعهد لنفسه بالتفوق في دراسته ووضع هدف إمكال الدراسات العليا نصب عينيه، وإحدى أمنياته رؤية نجوم كرة قدم من بلده نيبال يشاركون في الدوري السعودي..

 

- في البداية حدثنا عن قصة انضمامك إلى جامعة الملك سعود؟

عندما تخرجت من المرحلة الثانوية، فكرت في إكمال تعليمي الجامعي، وقدمت طلبات التحاق للعديد من الجامعات العالمية، وبدأت الدراسة في إحدى الجامعات بالهند ودرست سنة ومن ثم جاءت الموافقة على قبولي بجامعة الملك سعود، وطلبوا إرسال الأوراق، وبتوفيق من الله أكملت إجراءاتي خلال أسبوعين وتواصلت مع الجهات المعنية بذلك. 

 

- هل سبق لك زيارة المملكة العربية السعودية؟

قبل الالتحاق بالجامعة لم يسبق لي زيارة المملكة العربية السعودية، وبالنسبة للغة العربية فقد سبق لي تعلم بعض مبادئها ومجموعة من الكلمات، ثم أكملت تعلمها في معهد اللغويات العربية التابع لجامعة الملك سعود.

 

- ماذا كنت تعرف عن المملكة العربية السعودية قبل قدومك إليها؟

قبل قدومي إلى المملكة العربية السعودية كنت أعرف عنها بأن فيها مدينة الرسول محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم، وفيها نزل الوحي عليه بمكة المكرمة، وتضم الحرمين الشريفين، وقرأنا عن ذلك الكثير، وأتمنى زيارة بعض المواقع الإسلامية كما زرت مكة المكرمة والمدينة المنورة وجبل أحد عدة مرات.

 

- وماذا عن جامعة الملك سعود ماذا كنت تعرف عنها؟ 

لا شك أن جامعة الملك سعود اكتسب شهرة عالمية كبيرة ليس على المستوى العربي أو الخليجي وحسب، بل على المستوى الإقليمي والعالمي، باعتبارها من أعرق الجامعات وحققت مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية، ولحسن حظنا أنها تمنح الفرص للوافدين للالتحاق بها.

 

- أين تعلمت اللغة العربية؟

تعلمت اللغة العربية في جامعة السلفية ببنارس الهند وأكملت تعلمها هنا في معهد اللغويات العربية.

 

- ما هو طموحك في المستقبل؟

طموحي إكمال الدراسات العليا والالتحاق بالسلك التعليمي والأكاديمي في  الجامعة الإسلامية بالنيبال.

 

- وماذا عن هواياتك؟

لدي العديد من الهوايات أبرزها القراءة والسباحة وممارسة كرة القدم ومشاهدتها.

 

- وهل تتابع الدوري السعودي؟

نعم، أتابع الدوري السعودي بكل تأكيد، وأرى أن مستواه متقدم ومتميز، وأتمنى رؤية نجوم من نيبال يشاركون في الدوري السعودي، وقد زرت ملعب الجامعة عدة مرات لمشاهدة عدة مباريات ورأيت الملعب تحفة معمارية جميلة.

 

- مكتبة الملك سلمان المركزية ماذا تعني لك؟

تعد مكتبة الملك سلمان المركزية مكتبة جامعية عالمية وصرحاً علمياً لا مثيل له، تتكون من ستة أدوار زاخرة وعامرة  بالمصادر والمراجع وأوعية المعلومات، ولا تقتصر على اللغة العربية بل تشمل لغات عالمية.

 

- عند عودتك إلى بلدك ماذا تقول لأبناء بلدك؟

سأخبرهم عن المستوى المتقدم والمتطور للمملكة العربية السعودية بشكل عام ولمدينة الرياض وجامعة الملك سعود بشكل خاص، وأحدثهم عن عادات الشعب السعودي الحميدة وتقاليده العريقة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA