وزير التعليم يرأس اجتماع مجلس إدارة «مركز اليونسكو الإقليمي»

استعرض الخطة الإستراتيجية للمركز ومعايير الجودة في التعليم

ترأس معالي وزير التعليم رئيس مجلس مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميّز في التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ، اجتماع مجلس إدارة المركز عن بُعد في دورته السادسة، وذلك بحضور عدد من أصحاب المعالي وزراء التعليم في الدول العربية، وقيادات بعض الهيئات التعليمية المحلية والإقليمية.
وناقش الاجتماع القواعد المنظمة للجنة الاستشارية، واستعرض التقرير المالي لعام2020م، والخطة الإستراتجية للمركز، كما تم استعراض ومناقشة نتائج الورشة الإقليمية حول المعايير العربية للجودة في التعليم، وبعض المشاريع والبرامج المقترحة كمشروع تعليم القراءة والكتابة في مرحلة الطفولة المبكرة في الدول العربية، والفاقد التعليمي في التعليم العام أثناء جائحة كورونا، وتطوير برامج التعليم الجامعي في الدول العربية في ضوء مهارات ومهن المستقبل، إضافة إلى مناقشة حوكمة نظم مؤسسات تقويم التعليم العام في الدول العربية، وممارسات التعامل مع الدراسات الدولية واسعة النطاق، كذلك جودة سياسات وممارسات التعليم عن بُعد في التعليم العام في الدول العربية.
وأوضح مدير عام مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم والأمين العام لمجلس الإدارة د. عبدالرحمن المديرس أن الاجتماع حظي بمشاركة واسعة من أصحاب المعالي والمسؤولين، وتم خلاله التوسع في طرح الموضوعات التي يُعنى بها المركز بشكل مباشر، وأيضاً ما يتعلق منها بتحديات المرحلة الاستثنائية التي يمر بها العالم في ظل جائحة كورونا والمرتبطة ببرامج ومشروعات التعليم، مبيناً أن دور المملكة في تطوير جودة التعليم وتميز مخرجاته رائد على مستوى المنطقة العربية، ومبادرة حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله - لإنشاء واستضافة مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميّز في التعليم؛ نموذج للمبادرات النوعية التي تقدمها المملكة لإقليمها العربي، وذلك لتعزيز التميّز والنهوض بجودة التعليم.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA