سيارات «جاغوار» كهربائية كلياً اعتباراً من 2025

أعلنت شركة جاغوار لاند روفر البريطانية مؤخراً، أن سيارات جاغوار الفاخرة ستصبح كهربائية كليا اعتبارا من العام 2025، كاشفة عن استراتيجية جديدة مراعية للبيئة بهدف أن تصبح محايدة الكربون بحلول العام 2039، وفقا لما نقلته وكالة الأخبار الفرنسية.

وأشارت المجموعة التي تملكها شركة «تاتا موتورز» الهندية، في بيان إلى أنها تريد «إعادة ابتكار نفسها» تحت قيادة مديرها العام الجديد تييري بولوريه، الرئيس التنفيذي السابق لشركة «رينو» الفرنسية.

ووعدت شركة «جاغوار لاند روفر» باستثمار 2,5 مليار جنيه إسترليني «2,8 مليار يورو» سنويا، جزء كبير منها في كهربة مركباتها، وأوضحت أنه «بحلول منتصف العقد، ستكون جاغوار أجرت نهضة لتبرز كعلامة تجارية كهربائية بحتة».

ومع ذلك، لم توضح الشركة مستقبل سياراتها من طراز جاغوار إكس جيه الفخمة، لكنها أشارت إلى أنها لا تخطط لطرح نسخة كهربائية منها في هذه المرحلة.

وفيما ستتحول جاغوار إلى كهربائية بالكامل، فإن لاند روفر لن تقوم بذلك، رغم أنها ستطلق ستة طرازات كهربائية بالكامل خلال السنوات الخمس المقبلة، أولها في العام 2024، والهدف من ذلك هو أن تصبح كل طرازات جاغوار ولاند روفر كهربائية 100 في المئة بحلول نهاية العقد.

علاوة على ذلك، تريد جاغوار لاند روفر العمل على تطوير الهيدروجين من أجل تلبية الطلب المستقبلي وتعتزم أيضا التعاون مع مجموعة «تاتا» في مجال الطاقة النظيفة وبرمجيات الكمبيوتر.

وتسعى جاغوار لاند روفر إلى أن تصبح مجموعة محايدة الكربون لسلسلة التوريد والمنتجات والعمليات بحلول العام 2039.

من الناحية المالية، الهدف هو أن تكون قادرة على استعادة هامش تشغيلي مزدوج الرقم وتدفق نقدي إيجابي بحلول العام 2025، لكن المجموعة تحذر من أن تحولها سيتسبب في انخفاض كبير في نشاطاتها غير الإنتاجية في المملكة المتحدة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA