تدشين برنامج التطوير المهني غداً

تحت رعاية معالي رئيس الجامعة، الدكتور بدران العمر، يعتزم مركز الخريجين، التابع لوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية في جامعة الملك سعود، غداً الاثنين، تدشين برنامج التطوير المهني الذي يعنى بتطوير مهارات خريجي وخريجات جامعة الملك سعود المهنية، وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل.
وقد صرح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد بن صالح النمي، أن وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية تسعى للنهوض بالمخرجات التعليمية من خلال برامج أكاديمية متميزة تنسجم مع خطط التنمية واحتياجات سوق العمل؛ مؤكداً أن برنامج التطوير المهني يعد تجربة رائدة وأحد مؤشرات نجاح الجامعة كونه يعمل وفق خطط قابلة للتطوير والتدريب والتعديل، تتناسب مع احتياجات سوق العمل.
كما أكد المشرف على مركز الخريجين، الدكتور أنس بن محمد الشعلان، حرص جامعة الملك سعود الدائم على تأهيل الكوادر البشرية من خريجيها وخريجاتها وتزويدهم بالمهارات المهنية اللازمة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، مشيرا إلى دور مركز الخريجين، عبر إطلاق برنامج التطوير المهني، في رفع نسبة التوظيف لخريجي الجامعة، وجعلها نموذجا يحتذى به من خلال التعريف بأصحاب الخبرة منهم وعرض خبراتهم للمختصين.
ويهدف برنامج التطوير المهني إلى بناء نموذج مهني رائد وقادر على مواكبة سوق العمل من خلال عدة خدمات تشمل جلسات استشارية فردية، وورش عمل تدريبية مقدمة من أبرز المختصين في القطاعين العام والخاص، ومساعدة حديثي التخرج على تطوير سيرهم الذاتية، والتدريب على اجتياز المقابلات الوظيفية، كما يمكن للخريج إذا كان على رأس العمل من الحصول على الاستشارة المهنية اللازمة لتقييم وظيفته الحالية أو تغيير قطاع العمل.
يذكر أن حفل التدشين سيقام على منصة زووم، غداً الإثنين 17 رجب 1442 ه الموافق 1 مارس 2021، الساعة العاشرة صباحًا. ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل عبر حساب مركز الخريجين بجامعة الملك سعود على تويتر «@alumniksu1».
لمزيد من المعلومات عن البرنامج: https://youtu.be/6-XYlBxG8Xc

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA