طالبة سعودية تخترع تقنية أكياس دم نانوية

كرمت الدكتورة ليلك الصفدي رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية المخترعة أمل البلوي الطالبة في قسم الصحة العامة بكلية العلوم الصحية في الجامعة؛ لتقديمها ابتكارا مميزا يخدم المجالات الصحية في المملكة وهو تقنية أكياس الدم النانوية Nano Blood Bag Technology.
وأكدت الدكتورة الصفدي أن الجامعة السعودية الإلكترونية تعتز وتفتخر بأمل البلوي وانتسابها للجامعة كطالبة في كلية العلوم الصحية قسم الصحة العامة؛ حيث تعد من الطالبات المتميزات في الجامعة ومن النماذج الإيجابية التي تؤكد تميز المرأة وتعزز تمكينها في كافة المجالات وفق رؤية المملكة الطموحة 2030.
وأضافت «المرأة السعودية حققت العديد من الإنجازات والمكاسب في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وساهمت في إبراز الصورة المشرقة للمرأة السعودية لتعمل مع غيرها من أبناء وبنات المملكة في النهوض بالوطن ودفع مسيرته التنموية في كافة المجالات».
من جهتها أكدت أمل البلوي أنها سعيدة بهذا التكريم الذي يدل على حرص إدارة الجامعة بتنمية القدرات لدى أبنائها وبناتها الطلبة؛ الأمر الذي يعزز الانتماء للجامعة؛ مضيفة أن بيئة الجامعة تسهم في تعزيز عامل الابتكار والمنافسة بين الطلبة لخدمة المجال العلمي والتقدم فيه؛ شاكرة رئيسة الجامعة على هذه اللفتة المحفزة والداعمة لها في مسيرتها العلمية.
يذكر أن أمل البلوي تم تكريمها من الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة ضمن المتوجين بجائزة المسابقة السنوية «أبدع بفكرة» التي أطلقها مركز الإبداع بوزارة الصحة والتي تهدف إلى استقطاب الأفكار الإبداعية لدى منسوبي ومنسوبات وزارة الصحة.
وتشغل أمل البلوي حاليا منصب مدير مشارك في مكتب تحقيق الرؤية وفريق الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية ومستشارة لأسر ذوي التوحد ومدربة معتمدة ومبتكرة في تقنية النانو.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA