فريق سعودي يسجل براءة اختراع لدواء يحسن عمل «القلب»

نجح فريق علمي من جامعة الملك عبدالعزيز، في تسجيل براءة اختراع رسمياً في مركز براءات الاختراع في الولايات المتحدة الأمريكية، لمركب طبي جديد يُحسن عمل عضلة القلب، بعد أن نجحت اختباراته على حيوانات التجارب في مراحله السابقة للاستعمال البشري.
وأوضح استشاري طب قلب الأطفال بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز، وعضو الفريق الطبي المشارك في هذا البحث، البروفيسور أحمد بن سعيد أزهر، أن الاختراع يتعلق بتركيبة مُستحلب نانو، تشتمل على مادة «كيرسيتين» والتي بدورها تُعزز بشكل كبير نشاط القلب وتعالج ضعف القلب والأوعية الدموية المرتبط بمتلازمة التمثيل الغدائي.
وأشار البروفيسور أزهر إلى أن العمل مع الفريق استمر طوال ثلاث سنوات للوصول للنتيجة التي تُوجت ببراءة اختراع سُجلت للجامعة، ما يؤكد المكانة العلمية والكفاءة المهنية للمتخصصين السعوديين بشكل عام وجامعة الملك عبدالعزيز بشكل خاص، الذين يسهمون بخبراتهم وأبحاثهم في التخفيف أو علاج عدد من الأمراض المزمنة بطرق «وبروتوكولات» طبية متجددة وبممارسات حديثة.
ويتألف الفريق العلمي الذي حصل على براءة الاختراع التي سُجلت عالمياً في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً من: البروفيسور أسامة عبدالحكيم أحمد، والدكتور أسامة أحمد فهمي، والبروفيسور أحمد سعيد أزهر، والدكتورة نورا أحمد حسن، والبروفيسور محمود الماس، والبروفيسور هاني محمد عبدالملك الباسوسي.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA