دورة «تطوير قيادات وحدات التخطيط» بكلية الخدمات الطبية

نظمتها لجنة إدارة البرامج التدريبية للجهات الخارجية

كتب: فهد الشهري

دشنت اللجنة العليا لإدارة البرامج التدريبية للجهات الخارجية بكلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة دورة «تطوير قيادات وحدات التخطيط والاستعداد للطوارئ في المنشأة الصحية» وذلك بمقر الكلية بحضور المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني، وعميد كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة رئيس اللجنة الدكتور تركي بن بكر آل بكر.
وأوضح عميد الكلية أن الهدف من هذه الدورة هو تعزيز أواصر التعاون بين كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة والمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض؛ مما يسهم في رفع قدرات العاملين في الوحدات لمواجهة الكوارث المحتملة وتأدية المهام المناطة بهم.
وأشار المشرف العام على الدورة، المحاضر أحمد الدايس إلى أن الدورة ركزت على عناصر دورة الصمود وتقييم المخاطر وإدارة الحدث وتقييم القدرة على رفع الطاقة الاستيعابية وتجهيز الفرضيات والتمارين اللازمة لفحص خطط الطوارئ والتخطيط للطوارئ واستمرارية الأعمال.
ولفت إلى أن الدورة استهدفت مشرفين وقادة وحدات الاستعداد والتخطيط بالمنشآت الصحية بشكل أساسي لرفع قدراتهم الأساسية لتحقيق الوظائف المناطة بهم.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA