لقاء تعريفي لطلبة التدريب الميداني بإدارة الأعمال

عقدت وحدة التدريب الميداني بكلية إدارة الأعمال لقاءها التعريفي لطلاب التدريب الميداني للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل 1443هـ وذلك عبر منصة زوم، بإشراف الأستاذة ديما الجريوي رئيسة التدريب الميداني بالكلية، والأستاذ فيصل المنيع عضو فريق التدريب الميداني بالوحدة، وبحضور أكثر من 250 طالباً.
وتم خلال اللقاء التعريفي التنويه بأهمية التدريب الميداني وما ينطوي عليه من فوائد وإيجابيات كثيرة لأطراف العملية التدريبية «الطالب – الجهة التدريبية – الكلية» ومساهمته في مساعدة الطالب على تحقيق الترابط والتكامل بين المعلومات النظرية والممارسة العملية، إضافة لتسهيل مهمة الطالب في اختيار الوظيفة والمهنة الملائمة لقدراته وإمكانياته ليضمن النجاح المهني المستقبلي كما أنه يعد فرصة للحصول على وظيفة مستديمة ومناسبة.
كما يعود التدريب الميداني للجهة التدريبية بالفائدة من خلال سرعة وسهولة واختيار الموظف المناسب لها في فترة التدريب والتأكد من أهليته لشغل الوظيفة التي تحقق مصلحة وأهداف الجهة.
وتستفيد الكلية من التدريب الميداني في تعريف المجتمع وقطاع الأعمال بالكلية ومخرجاتها من الطلبة ومهاراتهم مما يعزز الصورة الإيجابية وإعطاء خريجهيا ميزة تفضيلية في سوق العمل.
وتم خلال اللقاء استعراض أهداف وحدة التدريب الميداني والتي تسعى لتحقيقها من خلال إكساب الطلاب المهارات العملية وممارسة بعض المهام الوظيفية والارتقاء بالمستوى المتعلق بالاتصال الشفوي والكتابي وغير اللفظي، وكذلك تحليل الموضوعات والمشكلات الفنية الواقعية في بيئة العمل، وكذلك تنمية مهارات الطلبة في مجال كتابة التقارير وزيادة فرصة حصول الطلبة المتدربين على وظائف مناسبة وتقوية العلاقة مع الجهات التدريبية من خلال التواصل المباشر والمستمر بين المشرفين الأكاديمييين والمسؤولين في الجهات التدريبية.
كما تم خلال اللقاء مناقشة المتطلبات الأكاديمية لتسجيل المقرر والتقييم وتوزيع الدرجات، كما استمع فريق التدريب الميداني لأسئلة الطلاب واستفساراتهم والإجابة عليها.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA