علماء وباحثون يشيدون بجهود المملكة في خدمة الإسلام وترسيخ قيم السلام

في ختام مؤتمر الوسطية والاعتدال الذي نظمته جامعة الإمام

أكد المشاركون من العلماء والمفكرين والباحثين في ختام أعمال المؤتمر الدولي عن «جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين، وترسيخ قيم الاعتدال والوسطية» الذي نظمته جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية على جهود المملكة في العناية بالكتاب والسنة، وتطبيق الشريعة، ودعم العلم والعلماء، إضافة إلى جهودها في الدعوة إلى الإسلام ونشر العقيدة الصحيحة، وترسيخ القيم الإنسانية بين شعوب العالم.
وقال أمين عام رابطة العالم الإسلامي الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى إن جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين وترسيخ قيم التسامح والاعتدال والوسطية كبيرة ويشهد لها الجميع في أنحاء العالم، مشيراً إلى الدور الكبير الذي قامت به المملكة في مكافحة التطرف والإرهاب، ورعاية الحوار الإيجابي سواء في الداخل الإسلامي أو خارجه، وأضاف د. العيسى أن للمملكة في خدمة الإسلام والمسلمين تاريخ مشرف ومزدهر في امتداد زمني حافل، إيماناً منها بواجبها المقدس تجاه هذا الدين، مبيناً أن المملكة منذ تأسيسها وهي على قيم الإسلام الرفيعة سالكه في ذلك هدي الكتاب والسنة النبوية.  
من جانبه قال د. بندر بن فهد السويلم، ضمن البحث المقدم بعنوان حقيقة أهل السنة والجماعة وأثر منهجهم في المملكة والدور الرائد للمملكة في تعزيز الوسطية والتسامح، إن هذا ما قامت عليه المملكة منذ تأسيسها على يد المغفور له بأذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن،  ووفقاً لكتاب الله و السنة النبوية.  
وتحدث  الباحث محمد الحافظ من دولة غينيا عن تأسيس المملكة ودورها الريادي في قيادة العالم الإسلامي ونشر الوسطية والاعتدال والتسامح في أنحاء العالم، حيث بذلت جهوداً كبيرة في مجال الدعوة ونشر التعاليم الإسلامية في دول العالم، حيث أنشأت الجامعات الإسلامية داخل المملكة وخارجيها وأنشأت وزارة متخصصة في الشؤون الإسلامية والأوقاف وكل هذا يقدر للمملكة في نشر الدعوة السلفية السليمة في أنحاء العالم.   
كما تحدثت د. مريم عبدالله باقازي في بحثها حول جهود المملكة في ترسيخ دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب ودور جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في خدمة الإسلام، حيث حملت على عاتقها نشر هذه الدعوة وخدمة المبادئ التي جاهد من أجلها، مؤكدة أن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تقوم بخدمة أهداف المملكة وتنتهز كل مناسبة لذلك معتمدة على الله وحدة ثم قادة هذه البلاد في نشر وترسيخ قيم التسامح والوسطية.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA