نائب وزير التعليم يرعى انطلاق «ملتقى الأندية الطلابية في الجامعات السعودية»

نظمته جامعة الملك خالد

نيابة عن معالي وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ؛ رعى معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار د. محمد بن أحمد السديري انطلاق ملتقى الأندية الطلابية في الجامعات السعودية، الذي نظمته جامعة الملك خالد ممثلةً في عمادة شؤون الطلاب افتراضيًّا، بمشاركة 21 جامعة، خلال الفترة 2 – 3 من شهر مارس الجاري.
وعبر د. السديري في كلمة ألقاها بهذه المناسبة عن سعادته بما تقدمه جامعة الملك خالد من مبادرات نوعية تهدف إلى تعزيز الأنشطة الطلابية، مؤكدًا حرص الوزارة على الجهود التي تهدف إلى إشراك الطلاب والطالبات باعتبار تلك المشاركات أداة مهمة في العملية التعليمية.
من جانبه وجه معالي رئيس جامعة الملك خالد د. فالح بن رجاء الله السلمي شكره لمعالي وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ على رعاية الملتقى، مرحبًا بحضور معالي نائب الوزير للجامعات والبحث والابتكار لحفل الافتتاح، لافتًا إلى أن الجامعة ممثلةً في عمادة شؤون الطلاب حرصت على إقامة هذا الملتقى سعيًا لتجسيد أدوار الأندية الطلابية في الجامعات السعودية تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.
وحول أبرز أهداف الملتقى أوضح رئيس اللجنة العلمية والتحكيم د. يحيى قناعي حرص القائمين على تنظيم الملتقى على تفعيل أدوار الأندية الطلابية في الجامعات السعودية، والعمل على تحقيق محاور وبرامج رؤية المملكة 2030، واستشراف الآفاق المستقبلية للأندية الطلابية ودورها كعامل تنمية مستدامة للوطن، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال تطوير عمل وبرامج الأندية الطلابية في الجامعات السعودية، وتفعيل دورها في جوانب العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية.
عقب ذلك بدأت أعمال الملتقى، والتي تمثلت في ورش عمل تتمحور مواضيعها حول «الأندية الطلابية: تطوّع وعطاء 2030»، وكذلك «الأندية الطلابية: تجارب رائدة»، كما تناول الملتقى في ثاني أيامه عرض تجارب ومنجزات أندية الجامعات المشاركة المرئية.
يُذكر أن العروض المرئية المقدمة من أندية الجامعة المشاركة بلغت 15 عرضًا مرئيًا تهدف إلى تبادل الخبرات وعرض المنجزات والتجارب، وللاطلاع على برنامج الملتقى يُمكن زيارة الرابط التالي: http://bit.ly/2MuRjQv​​

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA