بدء الترشح لجائزة «جسر» للريادة في الرياضيات

6 شروط للأفراد و4 شروط للجهات والمؤسسات

أعلن رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلوم الرياضية «جسر» الدكتور بندر المحسن عن ستة شروط أساسية للفوز بجائزة جسر للريادة في الرياضيات.
وقال: شروط الترشيح لفئة الأفراد أن يكون على رأس العمل ممارسًا لتدريس الرياضيات لأي من الصفوف وقت الترشح للجائزة، وللمشرفين أن يكون ممارسًا للإشراف؛ بحسب ما ورد في «الفئات المستهدفة»، وأن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس على الأقل «قد يستثنى في الدورة الأولى هذا الشرط في حال كانت المبادرة مميزة»، وأن يكون لديه ثلاث سنوات خبرة سابقة في تدريس الرياضيات، وألا يتجاوز تاريخ توثيق الأدلة والشواهد ثلاث سنوات على الأكثر، وألا يقل تقييم المرشح في الأداء الوظيفي عن «90%» خلال العامين الأخيرين، وأن تكون المشاركة في مجال واحد فقط من مجالات المبادرات الإبداعية الثلاثة.
ونوه المحسن بالدعم الكبير الذي تجده الجائزة من وزارة التعليم ومن جامعة الملك سعود كما ثمن للراعي الماسي معهد البحوث والخدمات الاستشارية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز رعايته للجائزة في دورتها الأولى، كما قدم شكره لجميع الرعاة الآخرين على رعايتهم لفعاليات الجائزة.
من جهته أكد المدير التنفيذي للجائزة الدكتور محمد النذير أحقية أي مؤسسة تعليمية أو تدريبية تابعة لأي جهة حكومية أو خاصة الترشح للجائزة، وقال: هناك أربعة شروط للفوز بالجائزة في فئة المؤسسات، وهي أن تكون مرخصة ومعتمدة من الجهات ذات الصلاحية، وأن تكون معنية ببرامج تعليم الرياضيات وتطوير مخرجاته ضمن مهامها التنظيمية، وألا يتجاوز تاريخ توثيق الأدلة والشواهد ثلاث سنوات على الأكثر، والمشاركة في مجال واحد فقط من مجالات المبادرات الإبداعية الثلاثة.
من جانبه أكد رئيس اللجنة العلمية للجائزة الدكتور ناعم العمري أن اللجنة تستقبل الأعمال المرشحة للفوز بالجائزة خلال الفصل الدراسي الحالي بفرع «المبادرات الإبداعية» والتي تعنى بالتعليم الإلكتروني، والمستهدف فيها معلمو الرياضيات ومشرفوها، وكذلك المؤسسات التعليمية.
وأشار إلى أن الجائزة تهدف إلى تطوير المعرفة في الرياضيات وتعليمها في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى اكتشاف المتميزين والمبدعين في الرياضيات وتعلمها وتشجيعهم وتحفيزهم، وإبراز التجارب الإبداعية في تعليم الرياضيات، ومن ثم تعميمها كي يستفاد منها بشكل أكبر في الواقع التعليمي، إضافة لتحقيق التواصل العلمي والتربوي بين ذوي الاختصاص في مجال الرياضيات وتعليمها، كما تهدف إلى الإسهام في تطوير البحث العلمي في الرياضيات وتعليمها.
وكانت لجان الجائزة قد نظمت خلال الأسابيع الماضية لقاءات تعريفية بالتعاون مع مراكز التميز في إدارات التعليم بالرياض وبيشة والمدينة المنورة وحائل، وتم التعريف بالجائزة ولوائحها وآلية المشاركة فيها. كما تمت الإجابة على استفسارات المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات، ودشنت الجائزة حسابها على تويتر @samsprz ويحتوي كافة التفاصيل، بالإضافة إلى موقع الجائزة عبر موقع الجمعية السعودية للعلوم الرياضية «جسر».

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA