يوتيوب يعتزم استقطاع ضرائب من صناع الفيديو

فاجأت منصة «يوتيوب» مئات الآلاف من صناع المحتوى، برسائل تعلمهم بتغيير سياسات الدفع والضرائب لدى الموقع، وتضمنت الرسالة أنه من الممكن أن يتم خصم ما مقداره 24% من دخل صانع المحتوى، لمصلحة الضرائب الأميركية.

وقامت شركة «جوجل» الشركة المالكة ليوتيوب بنشر معلومات للمساعدة حول السياسيات الجديدة الخاصة بالضرائب المقتطعة، والتي ستبدأ بتطبيقها، حيث يجب على صناع المحتوى ملء معلوماتهم الضريبية حتى تتمكن «جوجل» من اقتطاع المبالغ المستحقة بداية من شهر يونيو القادم، والتي ستشمل جميع صناع المحتوى على منصتها.

وحذرت الشركة أنه في حال عدم تزويدها بمعلومات الضرائب بحلول 31 مايو2021، فإنه يتوجب على منصة الفيديو الشهيرة اقتطاع ما يصل إلى 24% من إجمالي أرباح صانع المحتوى في جميع أنحاء العالم بغض النظر عن موقعهم الجغرافي.

وتشمل الاقتطاعات على الدخل القادم من عدة مصادر منها: مشاهدات الإعلانات، و يوتيوب بريميوم، و سوبر شات، والملصقات، وحتى القنوات المنتسَب إليها.

وتقول غوغل إنه بموجب الفصل الثالث من قانون الإيرادات الداخلية في الولايات المتحدة، تتحمّل الشركة مسؤولية جمع المعلومات الضريبية واقتطاع الضرائب، وتقديم تقرير إلى دائرة الإيرادات الداخلية «IRS»، وهي الهيئة المعنية بالضرائب في الولايات المتحدة عندما يحقّق منشئ محتوى مشارك في برنامج شركاء يوتيوب عائدات حقوق الملكية من المشاهدين في الولايات المتحدة.

وتقول الشركة الأميركية إن متطلبات الاقتطاع الضريبي قد تختلف باختلاف بلد الإقامة، وما إذا كنت مؤهلا لطلب الاستفادة من مزايا المعاهدات الضريبية بين الدول، وما إذا كنت فردا أو تمثّل نشاطا تجاريا.

بالنسبة لصانعي المحتوى خارج الولايات المتحدة في حال تقديم معلومات الضريبة الأميركية، ستتراوح نسبة الاقتطاع الضريبي بين 0% و30% من الأرباح التي يحصلون عليها من المشاهدين في الولايات المتحدة، ويتمّ تحديد هذه النسبة وفق ما إذا تمّ إبرام معاهدة ضريبية بين بلد صانع المحتوى والولايات المتحدة.

أما صانعو المحتوى في الولايات المتحدة، فلن تقتطع جوجل ضرائب على الأرباح إذا سبق لهم تقديم معلومات ضريبية صالحة.

إذا كان حساب النشاط تجاريا، فإن نسبة الاقتطاع الضريبة التلقائية المفروضة على الأرباح في الولايات المتحدة 30% إذا كان النشاط خارج الولايات المتحدة، أما بالنسبة إلى الأنشطة التجارية في الولايات المتحدة، فيتمّ اقتطاع نسبة 24% من إجمالي الأرباح حول العالم.

وبالنسبة لحساب الأفراد سيسري الاقتطاع الضريبي الاحتياطي وسيتمّ اقتطاع 24% من إجمالي الأرباح حول العالم.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA