«المرأة والرياضة من منظور الهوية الاجتماعية»

برعاية عميد كلية علوم الرياضة والنشاط البدني الدكتور سليمان بن عمر الجلعود وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظمت وحدة العلاقات المجتمعية التابعة لوكالة الكلية للتطوير والجودة محاضرة بعنوان «المرأة والرياضة: من منظور الهوية الاجتماعية» عبر منصة زووم.
في البداية رحب رئيس الوحدة الدكتور محمد بن سعد الدوسري بالضيوف، ثم قدمت الدكتورة هيلة عبدالله السليم أستاذ علم النفس الاجتماعي المساعد بكلية التربية لمحة تاريخية عن المرأة والرياضة ودور الثقافة والإعلام في تشكيل الهوية الرياضية للمرأة، ودوافع ممارستها «الشخصية، الاجتماعية، الجمالية» للأنشطة الرياضية؛ كما قدمت بعض الشواهد العلمية لعدم توازن الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي ودور التطوع في تعزيز مشاركتها؛ مؤكدة على أهمية هويتها الاجتماعية وخصوصيتها في المجتمع السعودي.
وتناولت في الجزء الثاني الدكتورة هدى الشايب أستاذ علم الاجتماع الرياضي المساعد بالكلية موضوع المساواة والتمييز بين الجنسين في المجال الرياضي؛ مبرزة إنجازات الرياضة النسائية في المملكة العربية السعودية.
وحضر في هذه الفعالية 160 من فئات المجتمع من الجنسين عبر برنامج زوم، وفي الختام تم توجيه الشكر للجامعة ولعمادة الكلية والضيوف والحضور لحرصهم على إنجاح هذه الفاعلية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA