«سناب شات» الأوسع انتشارًا في المملكة ويستخدمه 90٪ من الشباب بانتظام

كشفت شركة «Snap Inc» عن دراسة جديدة تحمل اسم «جيل Snapcha»، وتهدف إلى تسليط الضوء على كيفية تبني مستخدمي التطبيق في المملكة العربية السعودية لجملة جديدة من السلوكيات والقيم التي تساهم اليوم في تغيير عالمنا المعاصر.
ويشهد تطبيق «Snapchat» في المملكة العربية السعودية، انتشارًا أوسع من كافة منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية الأخرى، ويستخدمه نحو 90٪ ممن تتراوح أعمارهم بين 13 و34 عاماً، بمعدل استخدام شهري منتظم يبلغ 18 مليون نسمة، ويستخدمه نحو 90% منهم للتفاعل يومياً.
وتشير الدراسة إلى أن «جيل «Snapchat يتميز أيضاً بقوته الشرائية الاختيارية التي تقدر بنحو 1,4 تريليون ريال في المملكة بمفردها.
ويسلط التقرير الضوء على أبرز اهتمامات «جيل Snapchat»، والتطور الحاصل في أسلوب تفكيرهم فيما يتعلق بالتعبير عن الذات والتواصل مع أفراد الأسرة والأصدقاء، وتقديرهم لقيمة العلاقات، والكثير غيرها.
وتؤكد الدراسة أيضاً أن مستخدمي Snapchat يعتبرون جيلاً عالمياً يتمتع برؤية مستقبلية، حيث تطرق المشاركون إلى وجهات نظرهم حول الشمولية وسعيهم إلى التفوق وشغفهم بالمعرفة.
وقال مدير الأعمال الإقليمي لشركة «Snap Inc» عبدالله الحمادي، إن جيل Snapchat يتمتع في المملكة بطابع فريد من نوعه؛ ففي حين تتميز العلاقات الأسرية بأهمية جوهرية بالنسبة لهم، إلا أنهم يمتلكون طموحات فردية تنعكس من خلال حماسهم وقدراتهم التنافسية ووعيهم لصورتهم في المجتمع، ويفضلون أن يصبحوا رواد أعمال مستقلين، وبالمقارنة مع غير مستخدمي Snapchat، يتميز هؤلاء بطابع عالمي أقوى من حيث وجهات نظرهم واهتمامهم بالعالم من حولهم.
وأضاف «الحمادي»: «يتميز هذا الجيل أيضاً بذكائه الاجتماعي والثقافي واندفاعه خوض مسيرة مكللة بالنجاح، حتى لو تطلب ذلك مواجهة ظروف جديدة لم يألفوها من قبل. كما أنهم متفائلون ويتطلعون إلى تحقيق النجاحات عبر الجدّ والاجتهاد».

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA