رئيس الجامعة يدشن «منصة» جائزة جسر للريادة في الرياضيات

البدء في استقبال المشاركات

دشن معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران العمر، الثلاثاء الماضي، المنصة الافتراضية لجائزة «جسر» للريادة في الرياضيات، وذلك بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية. وقال العمر إن جائزة «جسر» تهدف إلى تطوير المعرفة في الرياضيات وتعليمها في المملكة العربية السعودية، بِما يسهم في تميز وتقدم مستوى المملكة في المنافسات الدولية ومن بينها اختبارات تميز.
وأضاف العمر أن الجائزة تهدف إلى اكتشاف المتميزين والمبدعين في الرياضيات وتعلمها وتشجيعهم وتحفيزهم، وإبراز التجارب الإبداعية في تعليم الرياضيات، ومن ثم تعميمها كي يستفاد منها بشكل أكبر في الواقع التعليمي، وتحقيق التواصل العلمي والتربوي بين ذوي الاختصاص في مجال الرياضيات وتعليمها، كما تهدف إلى الإسهام في تطوير البحث العلمي في الرياضيات وتعليمها في الجامعات السعودية.
من جهته قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلوم الرياضية «جسر» د. بندر المحسن شكره لمعالي رئيس الجامعة ووكلائها على دعمهم للجمعية بشكل عام وللجائزة بشكل خاص، وأوضح المحسن أن لجنة الجائزة انتهت من إعداد الدليل التنظيمي للجائزة منذ وقت مبكر، مشيرا إلى أن الإدارة التنفيذية للجائزة بدأت في استقبال المشاركات خلال هذا الفصل الثاني من العام الدراسي 1442هـ في الفئات المتعلقة بمعلم الرياضيات وهي «المبادرات الإبداعية»، موضحاً أن إطلاق هذه المنصة سوف يسهل عملية استقبال المشاركات والتواصل مع جميع المشاركين في جميع مناطق المملكة.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي للجائزة ‬الدكتور محمد النذير؛ أن الجائزة تتضمن أربعة فروع وهي: ‏الأداء التدريسي لمعلمي ومعلمات الرياضيات، والتميز العلمي، والتميز البحثي، والمبادرات الإبداعية، مشيراً إلى أنه سيتم تفعيلها تباعاً دورة بعد أخرى، حسب قرارات مجلس إدارة الجمعية.
وقال النذير: بدأت الدورة الأولى لهذا الفصل الدراسي بفرع «المبادرات الإبداعية» والتي تعنى بالتعليم الإلكتروني، والمستهدف فيها معلمو الرياضيات ومشرفوها، وكذلك المؤسسات التعليمية.
وأضاف أن المستهدفين من فروع الجائزة بعامة هم معلمو ومعلمات الرياضيات في التعليم العام، وأعضاء هيئة التدريس في التعليم الجامعي، ومشرفو ومشرفات الرياضيات في إدارات التعليم، وطلاب وطالبات التعليم العام والجامعي، والمهتمون والمبدعون في الرياضيات وتعليمها.
وقال النذير إن الجائزة نفذت خلال الفترة الماضية عدداً من اللقاءات التعريفية بالجائزة في كل من الرياض وبيشة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية وحائل، بالإضافة إلى العديد من اللقاءات التي تم تنفيذها عبر برنامج الزوم لجميع مناطق المملكة، واستفاد منها أكثر من 5 آلاف معلم ومعلمة ومشرف ومشرفة.
وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية للجائزة د. عبدالمحسن الحارثي أن الجائزة عملت خلال الفترة الماضية على اعتماد شعار الجائزة بالإضافة إلى تدشين حساب للجائزة على تويتر والمشاركة في العديد من اللقاءات التلفزيونية ونشر العديد من الاخبار والتقارير في العديد من الصحف للتعريف بالجائزة، وكافة التفاصيل متوفرة على حساب الجائزة على توتير @samsprz وعلى  موقع الجائزة https://sams.ksu.edu.sa/ar/node/409

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA