ندوة حول «دور التغذية والنشاط البدني في الحد من السمنة»

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السمنة

برعاية عميد كلية علوم الرياضة والنشاط البدني الدكتور سليمان بن عمر الجلعود، نظمت وحدة العلاقات المجتمعية التابعة لوكالة الكلية للتطوير والجودة ندوة «عن بعد» بعنوان «دور التغذية والنشاط البدني في الحد من السمنة».
في البداية رحبت الدكتورة مزنة المرزوقي بالحضور مؤكدة على أهمية مكافحة السمنة، ثم تحدث كل من الدكتورة مضاوي الضويان أستاذة التغذية الإكلينيكية المساعد بكلية العلوم الطبية التطبيقية وعضو مجلس إدارة جمعية «كيل»، والدكتور غريب الشويعر أستاذ التغذية الرياضية المساعد بالكلية عن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة السمنة وتسليط الضوء على مخاطرها وأهمية اتباع نمط حياتي صحي للحد من نسبة انتشارها.
تناولت الضويان في المحور الأول تعريف السمنة وأعراضها والمؤشرات المتعلقة بزيادة الوزن وأسبابه وتأثيراته مع طرح بعض الطرق العلاجية لها. وتطرق الشويعر في المحور الثاني لدور النشاط البدني في معالجة السمنة والوقاية منها.
في الختام تقدمت الدكتورة مزنة المرزوقي بالشكر لعميد الكلية وللدكتورة نوال العيسى وكيلة الكلية بقسم الطالبات ولضيوف الندوة وأعضاء وحدة العلاقات المجتمعية والحضور لحرصهم على إنجاح هذه الفاعلية.
حضر الندوة 260 مشارك من فئات المجتمع من الجنسين عبر برنامج زوم.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA