سفيرا فرنسا وأفغانستان يزوران الجامعة

زار جامعة الملك سعود وفد من السفارة الفرنسية بالمملكة يرأسه سعادة السفير لودوفيك بويل سفير فرنسا لدى المملكة، وذلك يوم الأحد 15/8/1442هـ الموافق 28/3/2021م، وكان في استقباله معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، والمشرف على إدارة التعاون الدولي والتوأمة العلمية العالمية الدكتور مـزيد بن مشهور التركاوي.
وناقش الجانبان الجهود المبذولة في مجال التعليم الجامعي والبحث العلمي والتدريب الأكاديمي، وزيادة فرص التبادل الأكاديمي بين الجامعات الفرنسية وجامعة الملك سعود في ضوء رؤية المملكة 2030.
تجدر الإشارة أن جامعة الملك سعود لها علاقات أكاديمية مميزة مع الجامعات الفرنسية، ويوجد اتفاقيات تعاون أكاديمي معها.
كما زار الجامعة سعادة السفير أحمد جاويد مجددي سفير جمهورية أفغانستان الإسلامية لدى المملكة، وذلك يوم الإثنين 16/8/1442هـ الموافق 29/3/2021م، وكان في استقباله معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران العمر، ووكيل الجامعة الدكتور عبدالله السلمان، والمشرف على إدارة التعاون الدولي والتوأمة العلمية العالمية الدكتور مـزيد التركاوي.
وقد ناقش الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والجهود المبذولة في مجال التعليم الجامعي والبحث العلمي والتدريب الأكاديمي، والعمل على زيادة فرص التبادل الأكاديمي والبحثي بين الجامعات والمؤسسات التعليمية والبحثية في جمهورية أفغانستان الإسلامية وجامعة الملك سعود في ضوء رؤية المملكة 2030.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA