سماعات «تنقر» داخل أذنك للفت انتباهك

ابتكار جديد من «أبل»

ابتكرت شركة أبل نظاماً جديداً وغريباً، يمكن أن يساعد مستخدمي الهواتف الذكية في التنقل، دون الحاجة أبداً إلى النظر بعيداً عن هواتفهم، فقد حصلت الشركة على براءة اختراع لسماعات أذن جديدة من شأنها «النقر» داخل قنوات أذنك لجذب انتباهك، وتوجيهك للتحرك يميناً أو يساراً اعتماداً على الأذن التي تستقبل الإحساس.

وتتضمن براءة الاختراع، الممنوحة في الولايات المتحدة، الأجهزة غير التقليدية التي تستخدم كميات صغيرة من الاهتزاز لخلق أحاسيس نقر داخل آذان الناس.

ويمكن أن تساعد إضافة الميزة إلى سماعات الرأس القادمة من «أبل»، في حل مشكلة الأشخاص المدمنين على هواتفهم، لدرجة أنهم يتركون أنفسهم عرضة للحوادث أو السرقات، ويمكن أن تساعد سماعات أذن «أبل» الجديدة في حل المشكلة، عن طريق إعطاء توجيهات للناس من خلال آذانهم، والنقر لإرشادهم للانعطاف من أجل منعهم من الضلال في الطريق.

ويمكن للسماعات الجديدة كذلك مساعدة الأشخاص الذين يتحدثون في مكالمة جماعية، فمثلاً إذا تغير الشخص المتحدث، يمكن لسماعات الأذن أن تنقر على أذنك التي تتوافق مع السماعة الحالية.

وقال متخصصون إن براءة اختراع هذه، لا تعني بالضرورة أن سماعات الأذن المستقبلية ستصنع قريباً أو تتوفر في الأسواق، حيث تقدم شركات التكنولوجيا الكبرى بانتظام أفكار براءات اختراع، دون أن يكون لديها خطط لتنفيذها بالضرورة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA