الشخص المشاكس أكثر عرضة للمشاكل الصحية والمالية!

أكدت دراسة حديثة أن الأشخاص المشاكسين والمشاغبين والذين تظهر عليهم نوبات الغضب أكثر عرضة لمواجهة مشاكل صحية ومالية في منتصف العمر، وأكدت الدراسة على ضرورة ضبط النفس من أجل ضمان مستقبل صحي ومالي أفضل.
الدراسة أجراها باحثون في جامعة ميشيغان الأمريكية، وتوصلت إلى أن الأشحاص المشاكسين والذي يعانون من نوبات غضب قصيرة أو منتظمة أكثر عرضة للتعرض لمشاكل صحية ومالية في منتصف العمر، مقارنة بالأشخاص المنضبطين، ودرس الباحثون بيانات ألف مواطن أمريكي ولدوا في عامي 1972 أو1973 منذ ولادتهم وحتى بلوغهم سن الـ45.
وأظهر تحليل البيانات أن الأشخاص الذين كانوا منضبطين وهم أطفال كانوا أكثر قدرة على إدارة صحتهم وأموالهم وحياتهم الاجتماعية بشكل مناسب، كما أنهم كانوا يتمتعون بصحة أفضل.
وقالت الدكتورة ليا ريتشموند التي ساهمت في إعداد الدراسة: «البالغون الذين كانوا يتمتعون بقدرة أكبر على ضبط النفس وهم صغار كانت أجسادهم تشيخ بشكل أبطأ كما أن علامات الشيخوخة في أدمغتهم كانت أقل».
وأضافت ريتشموند: «عندما أصبح الأطفال الذين يتمتعون بضبط أفضل للنفس في منتصف العمر، كانت لديهم معرفة مالية عملية أكثر، كما كانوا أكثر تخطيطاً من الناحية المالية، وكانوا يتمتعون بتصنيفات ائتمانية أفضل من الأطفال الصغار المعرضين لنوبات الغضب».
ونصح الباحثون العوائل بالسعي إلى مساعدة الأطفال على ضبط النفس، لأن ذلك قد يحسن من طول ونوعية حياتهم في المستقبل.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA