إنشاء قاعدة بيانات وتكوين مجموعات بحثية مشتركة

في لقاء لرؤساء أقسام الاقتصاد في الجامعات السعودية

عقد مجلس إدارة جمعية الاقتصاد السعودية برئاسة الدكتورة نورة بنت عبدالرحمن اليوسف رئيسة جمعية الاقتصاد السعودية، لقاءً افتراضياً «عبر منصة زووم» مع رؤساء أقسام الاقتصاد في الجامعات السعودية.
في بداية اللقاء رحبت رئيسة الجمعية برؤساء الأقسام من جامعة الملك سعود، وجامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الملك فيصل، وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وجامعة الطائف، والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وجامعة طيبة، وجامعة حائل.
وتطرق اللقاء لعدد من المواضيع التي تهم أقسام الاقتصاد المختلفة. حيث ناقش المشاركون سبل تطوير نطاق التعاون البحثي بين الجمعية والأقسام والاتفاق على الخطوات العملية لتيسير ذلك.
وتم الاتفاق على إنشاء قاعدة بيانات لأعضاء هيئة التدريس في الأقسام لدعم الجهود البحثية وتكوين المجموعات البحثية المشتركة والتشجيع على النشر في مجلة الجمعية المحكمة، والتأكيد على أهمية التعاون بين الجمعية والأقسام في عقد المؤتمرات واللقاءات وورش العمل المتنوعة. كما تم مناقشة وضع خريجي قسم الاقتصاد في سوق العمل والبدء بوضع آلية لعقد ورش عمل مع الجهات ذات العلاقة بهذا الموضوع.
كما أشار المجتمعون إلى ضرورة تفعيل مشاركة اللجنة الشبابية للجمعية والأندية الطلابية في تنظيم الدورات التدريبية والمساهمة في تنظيم اللقاءات الخاصة بالشباب.
وفي نهاية اللقاء اتفق رؤساء الاقتصاد على أهمية تكرار هذه اللقاءات لما يعود بالنفع على أقسام الاقتصاد في الجامعات السعودية ومتخصصي الاقتصاد في المملكة وتعزيز روح التعاون في المجالات البحثية والتطويرية.
أخيراً، شكرت الدكتورة نورة اليوسف رؤساء الأقسام على مشاركتهم في هذا اللقاء المثمر سائلة الله القدير للجميع بالتوفيق والنجاح.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA