«80 درجة» للأعمال الفصلية و«20» للاختبار النهائي

 

أكدت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة أنه سيتم احتساب المعدل الفصلي للفصل الدراسي الثاني «الحالي» للعام الجامعي 1442هـ، بالاستمرار برصد الدرجات بنظام رموز التقديرات «أ+، أ، ب+ ،ب،..» كما هو معتاد، وذلك لجميع المقررات النظرية والعملية والسريرية حسب ما هو مدخل في النظام الأكاديمي دون أي تعديل.

وجاء هذا التأكيد بعد قرار الجامعة بتحويل الاختبارات النهائية للمقررات النظرية عن بعد؛ مؤكدة في ذات الوقت أنه سيتم تعديل التقييم المدخل في النظام الأكاديمي للمقررات التي ستعقد اختباراتها النهائية عن بُعد إلى «80 درجة» للأعمال الفصلية و«20 درجة» للاختبار النهائي؛ وذلك بزيادة الدرجات المخصصة للأعمال الفصلية للمقرر الدراسي بتحويل درجة الأعمال الفصلية من 60 إلى 80 وفق الطريقة التالية: درجة الأعمال الفصلية من 80 = (درجة الأعمال الفصلية من 60 ) + 20.

وحول تخصيص الطلبة الذين أنهوا خطة السنة الأولى المشتركة، قالت العمادة: سيتم تطبيق معايير التخصيص المعتمدة دون أي تعديل، ويمكن العودة لآليات احتساب معايير التخصيص بالاطلاع على الرابط: https://dar.ksu.edu.sa/ar/CommonAllotment.

مع التنويه بأنه سيتم مراعاة فرز كل من مجموعتي خطة «ريض/تقن» وخطة «كيم/احص» ضمن مسار الكليات العلمية على حدة، وتخصيصهم في جميع التخصصات المتاحة في الكليات العلمية بحسب أعداد الطلاب والطالبات في كل مجموعة.

وأضافت عمادة القبول والتسجيل بأنه سيتم تطبيق توزيع الدرجات «80 /20» لجميع مسارات السنة الأولى المشتركة، بحيث تكون 80 للأعمال الفصلية، و20 للاختبار النهائي لجميع المقررات.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA