د. آل الشيخ: لغة الأرقام تعبر عن نجاح التعليم عن بُعد في المملكة

افتتح فعاليات «ملتقى التعليم عن بُعد»

افتتح معالي وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ فعاليات ملتقى التعليم عن بُعد «التطلعات المستقبلية وفرص التطوير» عبر الاتصال المرئي، بحضور معالي نائب الوزير للجامعات والبحث والابتكار د. محمد بن أحمد السديري، وعدد من رؤساء الجامعات والمهتمين بمستقبل التعليم عن بُعد، وصُناع القرار والخبراء والقيادات الأكاديمية والتعليمية من داخل المملكة وخارجها.
ورفع معالي وزير التعليم في كلمته خلال افتتاح أعمال الملتقى الشكر والامتنان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله-؛ لما يحظى به قطاع التعليم في المملكة العربية السعودية من اهتمام وعناية ورعاية مستمرة كان لها بالغ الأثر خلال جائحة كورونا في استمرار العملية التعليمية عن بُعد، وعدم توقف التعليم يوماً واحداً في جميع المراحل الدراسية.
وقال معاليه: «نستحضر اليوم في ملتقانا كل ما حققه التعليم عن بُعد في المملكة من نجاحات كبيرة في التعامل مع الجائحة، وتحويلها إلى قصة نجاح للوطن بلغة الأرقام، التي أصبحت شاهدة على منجز سعودي فريد ومنافس عالمياُ يتمثل في منصة مدرستي، و23 قناة تعليمية هي الأكثر عدداً على مستوى العالم، وتجارب رائدة ومميزة في استخدام المنصات التعليمية الأخرى في الجامعات، إلى جانب العمل المتواصل في بناء إنسان قادر على التكيّف مع الظروف والتحديات، ومنظومة تعليمية تعمل بكفاءة عالية، وتكامل مع الجهود الوطنية».
واستعرض الملتقى الذي نظمته وكالة التعليم الجامعي خلال يومين؛ الأنماط التعليمية المختلفة في العالم؛ بغرض الوقوف على التحولات التي تشهدها العملية التعليمية، وكيفية تعظيم الاستفادة من نموذج التعليم عن بُعد في الجامعات السعودية، وذلك من خلال جلسات نقاشية شارك فيها عدد من خبراء التعليم المحليين والدوليين، إلى جانب تنفيذ سلسلة من البرامج التدريبية في مجال التعليم عن بُعد، استفاد منها نحو ثلاثة آلاف متدرب ومتدربة من أعضاء هيئات التدريس وطلبة الجامعات.

 

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA