الموارد البشرية: 1280 مبتعث ومبتعثة من جامعة الملك سعود

تصدرت الآداب الملتحقين للدراسة داخل الجامعة

 

 

كتب: موسى حدّادي

ابتعثت جامعة الملك سعود خلال العام الماضي عدد (1280) مبتعث ومبتعثه منهم (940) خارج المملكة، و(42) داخل المملكة في عدة مراحل منها الدكتوراه والماجستير والزمالة وتخصص الدقيق، واللغة؛ كما بلغ عدد الملتحقين للدراسة داخل الجامعة في مرحلتي الدكتوراه والماجستير (299) طالب وطالبة منهم (54) ذكور، (245) من الإناث.

جاء ذلك في التقرير الذي أصدرته مؤخراً إدارة تنمية الموارد البشرية في عمادة الموارد البشرية. كما أشار التقرير إلى قائمة المتخرجين من الذكور والإناث لعام 2020-2021م والذي بلغ عددهم (298) شمل: (181) خريج في مرحلة الدكتوراة، و(72) في مرحلة الماجستير، و(26) لمرحلة الزمالة، و(19) خريج لمرحلة البكالوريوس.

من جهته ذكر مدير إدارة تنمية الموارد البشرية أ. فيصل الحربي أن عدد المبتعثين من الذكور بلغ (607) منهم (543) خارج المملكة، والإناث (673) منهنّ (397) في عدة دول منها: (أمريكا، بريطانيا، كندا، أستراليا، هولندا، إسبانيا، فرنسا، إيرلندا والصين، ألمانيا، اليابان، طاجيكستان، السويد، ونيوزيلندا) شملت التخصصات الصحية والعلمية والهندسية والإنسانية.

من جهة أخرى أوضح عميد الموارد البشرية في الجامعة الدكتور سالم الرجيعي أن العمادة ممثلةً بإدارة تنمية الموارد البشرية تهتم بكل ما يتعلق بمنسوبي ومنسوبات الجامعة بالابتعاث والتدريب لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م واكمال المسيرة التعليمية ورفع مستوى الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال الابتعاث، إضافةً إلى متابعة المبتعثين بالخارج وإصدار التقارير والمعاملات الخاصة والمتعلقة بهم.

يذكر أن إدارة تنمية الموارد البشرية بالعمادة تقوم بتحديث الجامعات المعتمدة للابتعاث وتصدرت الجامعات الأمريكية أكثر عدد في استقبال مبتعثي الجامعة تلي ذلك بريطانيا وكندا لعام 2020م وتصدرت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أكثر عدداً في استقبال مبتعثي الجامعة داخل المملكة، وتصدرت كلية الآداب أكثر عدداً من الملتحقين للدراسة داخل الجامعة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA