تعاون مشترك بين « رسالة الجامعة» و «الوصول الشامل»

أتفقا على إقامة مسابقة للمكفوفين

 

أستقبل المدير التنفيذي لبرنامج الوصول الشامل الدكتور ناصر بن سعد العجمي، الاثنين الماضي، المشرف على الإدارة والتحرير بصحيفة رسالة الجامعة الدكتور مطلق بن سعود المطيري، بحضور نائب رئيس التحرير في الصحيفة الأستاذ سامي بن عبدالعزيز الدخيل.

وخلال الإجتماع تباحث الطرفان سبل التعاون المشترك والذي من شأنه خدمة منسوبي وزوار الجامعة من ذوي الاعاقة، وتفعيل خدمات متنوعة لذوي الإعاقة، بالإضافة إلى برامج توعوية مستمرة.

واتفق الطرفان إلى اقامة جائزة الابداع الاعلامي للمكفوفين على مستوى المملكة بتنظيم من صحيفة رسالة الجامعة بالتعاون الدكتور ناصر العجمي.

وجاءت فكرة الجائزة كون المكفوفين جزء مهم من نسيج المجتمع، وله قدرات للمساهمة في دفع الاقتصاد والتنمية الوطنية.

ويأتي الهدف من الجائزة إلى تقديم فئة المكفوفين للمجتمع وابراز إبداعاتهم في مجال صناعة المحتوى الإعلامي، وتحفيز المكفوفين على خوض المهن الإعلامية وصناعة المحتوى وتسليط الضوء على الحاجة إلى توفير برامج تدريب وتأهيل المكفوفين للعمل في المجال الإعلامي.

وتتمحور الجائزة في عدة مسارات ككتابة المقالات، تأليف الكتب، صناعة محتوى الشبكات الاجتماعية، والتدوين الصوتي، الفيديو الإبداعي.

يذكر أن برنامج الوصول الشامل يعد مشروعاً نوعياً بالجامعة لتهيئة البيئة الداعمة لذوي الإعاقة، من خلال الالتزام بالمعايير الدولية في تذليل أية عوائق معمارية أو تقنية أو تعليمية لضمان المشاركة ودعم التحول نحو جامعة للجميع، بالإضافة إلى تزويد أعضاء هيئة التدريس بالخبرة الكافية لتدريب وتأهيل ذوي الإعاقة للتعليم والتعلم في بيئة يتمتعون فيها بالاستقلالية.

ويعمل البرنامج من خلال وحداته المختلفة على تحقيق اهداف وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية ورؤيتها فيما يختص بدعم الطلاب والطالبات ذوي الإعاقة بالجامعة من خلال العمل بوحداته المختلفة، حيث تم تحقيق مجموعة من أهداف الخطة السنوية للبرنامج والمتوافقة مع أهداف وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA