740 مليار ساعة قضاها المستخدمون على وسائل التواصل

أفاد تقرير جديد صادر عن شركة App Annie، المتخصصة في جمع وتحليل بيانات سوق التطبيقات، بأن تطبيقات الفيديو والبث المباشر تعيش طفرة متنامية في سوق وسائل التواصل الاجتماعي، دفعت المستخدمين إلى إنفاق 1.2 مليار دولار في عام 2020، إذ ارتفع الوقت الذي يقضيه المستخدمون على التطبيقات الاجتماعية والإبداعية بشكلٍ هائل في ظل انتشار الجائحة.

وحمّل المستخدمون تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي 74 مليار مرة حول العالم في السنوات العشر الماضية، وفقاً لتقرير «تطور وسائل التواصل الاجتماعي» الصادر عن شركة App Annie، بما في ذلك حوالي 4.7 مليارات عملية تحميل في النصف الأول من عام 2021.

وقد تمّ استهلاك %44 من وقت استخدام شاشة الهاتف المحمول، أي نصف هذا الوقت تقريباً، خلال النصف الأول من عام 2021، أي ما يوازي 740 مليار ساعة على مستوى العالم، في استخدام التطبيقات الاجتماعية، ووجدت شركة App Annie أنَّ هذا المعدل يفوق بكثير مستويات ما قبل الجائحة التي بلغت حوالي 600 مليار ساعة.

وتقدر شركة App Annie أن المستهلكين سينفقون 17.2 مليار دولار من خلال التطبيقات الاجتماعية سنوياً بحلول عام 2025، ويشكل ذلك نمواً بمعدل %30 تقريباً كل عام، ومن المتوقع أن يصل المبلغ المنفق هذا العام إلى 6.8 مليارات دولار.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA