لقاءً بين جامعتي الملك سعود وولاية أريزونا

برعاية وزارة الاستثمار

نظمت وزارة الاستثمار يوم الأربعاء الموافق 8 سبتمبر 2021، لقاءً عبرمنصة (ZOOM) بين جامعة الملك سعود وجامعة ولاية أريزونا الأمريكية لمناقشة فرص التعاون المحتملة. حضر اللقاء من جامعة الملك سعود وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور علي المسملي، وعميد عمادة البحث العلمي الدكتور محمد الوابل، و عميد معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية الدكتور عبد الله أحمد الثابت، و المشرف على إدارة التعاون الدولي والتوأمة العلمية العالمية الدكتور مـزيد بن مشهور التركاوي، فيما مثل جامعة ولاية أريزونا نائب رئيس الجامعة للمبادرات الأكاديمية العالمية السيدة جوليا روزين.

وفي بداية اللقاء قدمت جوليا روزين شرحاً  عن جامعة أريزونا، وعرجت في حديثها حول الطريقة المثلى التي أحتلت فيها جامعة ولاية أريزونا المرتبة الأولى في مجال الابتكار على مدارالسنوات الست الماضية في الولايات المتحدة،معللة ذلك بالقيادة التي شجعت الأساليب غير التقليدية للتعاون والتفكير وكذلك وسائل البحث المتطورة.

من جهته رحب الدكتور مـزيد التركاوي بجميع الحاضرين في الإجتماع ومن ثم قدم الدكتور علي المسملي تصوراً موجزاً ببحث سبل الشراكة وطلب خارطة طريق لاستراتيجية الابتكار في جامعة ولاية أريزونا حتى تتمكن جامعة الملك سعود من الإقتداء بها.

بعد ذلك تحدث الدكتور عبد الله الثابت عن مشاريع جامعة الملك سعود وتركيزها على الطاقات المستدامة وخلق براءات الاختراع والتعاون مع الجهات الحكومية، مشدداً  أن الشراكة بين جامعة الملك سعود وجامعة أريزونا ستكون مهمة، حيث قال« ستكون جامعة ولاية أريزونا شريكًا مثاليًا لجامعة الملك سعود بسبب ممارساتها الابتكارية وأهميتها الاستراتيجية.

هدف الإجتماع الذي نظمته وزارة الإستثمار للبحث عن أفضل الطرق  لتسهيل الوصول إلى أفضل الجامعات في العالم للتعاون مع جامعات المملكة.

حضر الإجتماع من قبل وزارة الإستثمار مديرة قطاع التعليم في وزارة الاستثمار الدكتورة ريم التركي، ومحلل تطوير الأعمال في وزارة الاستثمار الأستاذ عبد المجيد السعيد.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA