ندوة حول مهارات الاجتياز الأكاديمي ببرنامج الدراسات العليا

 

أقام المجلس الطلابي بقسم التربية الخاصة مساء يوم الأربعاء 22/2/1443هـ الموافق 29 سبتمبر 2021م الحلقة الثالثة من «ساعة مع أكاديمي» بعنوان «مهارات الاجتياز الأكاديمي في برنامج الدراسات العليا»، قدمها الأستاذ المساعد في قسم التربية الخاصة بجامعة الملك سعود الدكتورة نورة عبد العزيز الطويل، وسط حضور تجاوز 58 من الباحثين وطلبة الدراسات العليا والمهتمين بالمجال.

في بداية الدورة رحب عضو المجلس الطلابي  الأستاذ أحمد الطخيس بالدكتورة نورة الطويل وبالحضور جميعًا، تلا ذلك بينت د. نورة عن أربع إطارات أساسية للمهارات المهمة للاجتياز الأكاديمي وهي: الإدارة والتنظيم وتنمية المهارات وتبني النماذج وفرص الانخراط في المجتمع العلمي.

وطرحت أمثلة وأفكار لتنمية كل مهارة مثل بناء مستودع المعلومات الخاص بالباحث، التقييم الذاتي، وحضور الدورات الهادفة لتطوير المهارات الاكاديمية والبحثية، وكذلك الانضمام لأحد المجتمعات العلمية مثل برنامج مساعد الباحث التأهيلي التابع لعمادة البحث العلمي.

وفي ختام اللقاء قدم أ. أحمد الطخيس عضو المجلس الطلابي شكره وامتنانه للدكتورة نورة الطويل على ما قدمته من معلومات قيمة وثرية، كما شكر جميع الحضور. وقد تم نشر سلسلة من التغريدات حول الدورة عبر حساب المجلس الطلابي في منصة تويتر.

تهدف المبادرة لتنمية وتطوير المهارات التي يحتاجها الطالب لاجتياز مراحل الدراسات العليا بنجاح.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA