مركز ابتكار ب « الحاسب والمعلومات « لرعاية موهولات جامعة الاميرة نوره

افتتحت كلية علوم الحاسب والمعلومات، في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، مركز الابتكار، الهادف إلى احتضان طاقات الطالبات المبدعات في مجال التقنية الحديثة، وخلق مساحات تساعد على الإلهام والابتكار سواء من داخل الكلية أو خارجها، ونقطة انطلاق المشاريع الناشئة وتحويلها إلى فرص عمل حقيقية تواكب ريادة الأعمال.   ويحتوي المركز على أجهزة تقنية حديثة ومتطورة كأجهزة «الروبوت» وعددها (3) قابلة للتطوير والبرمجة، وتُعد أحد أكبر الإنجازات التكنولوجية حيث تتفاعل بشكل مذهل مع الوسط الذي يحيط بها، ومن أكثر الروبوتات المشاركة في الفعاليات والمسابقات المحلية والدولية، كما يحتوي المركز على تقنية الواقع الافتراضي (Virtual Reality) لتكون البديل الأمثل لاستخدام شاشات الحاسب والموبايل من خلال المحاكاة الفعلية للواقع الافتراضي حيث يمكن استخدامها بفاعلية في الألعاب والمنافسات.

  ويضم المركز أحدث الطاولات التفاعلية الذكية Attractive Table)) والتي تستخدم في العروض والمواد والشروحات التفاعلية للمجموعات، بالإضافة إلى طابعات ثلاثية الأبعاد تستخدم في قص المجسمات الفنية والابتكارية وطباعتها على شكل ثلاثي الأبعاد، وتستخدم في المجالات التعليمية والمنافسات الداخلية والدولية والعالمية.

وفي هذا الشأن أكدت مديرة مركز الابتكار، الدكتورة هيا الشهراني، أنّ المركز يعتبر استشرافاً لمستقبل التعليم في الجامعة ودلالة واضحة على استشعار أهمية الابتكار وريادة الأعمال في مستقبل التعليم الجامعي، من خلال توفير مساحات لطالبات الكلية لتعزيز هذا الفكر الابتكاري وصناعة جيل يقود دفة المستقبل بكل جدارة.

الجدير ذكره أنّ المركز يقدم خدمات عديدة تواكب جميع الابتكارات في مجال التكنولوجيا وعلوم الحاسب، منها: التدريب والتعليم، الدعم والاحتضان، والمسابقات المحلية والدولية. محققاً بذلك شبكة مع مراكز الابتكار الأخرى، مما يتيح للطالبات التواصل مع المجتمع المبتكر والذي يتم من خلاله تبادل المعارف ونتائج البحوث الحديثة، كما يسهم في المستقبل القريب بتطوير البنية التحتية للمركز من خلال توفير أجهزة أكثر تطورًا لإعداد طالبات مؤهلات يمثلن مجتمعًا مبتكرًا وقادرًا على المشاركة في المسابقات المحلية والدولية

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA