الجامعة توقع مذكرة مع نظيرتها بيرمنغهام

كتب: وليد الحميدان

وقعت جامعة الملك سعود، يوم الثلاثاء الماضي مذكرة تفاهم مع جامعة بيرمنغهام وذلك مدينة بيرمنغهام البريطانية، جاء ذلك خلال زيارة وفد من جامعة الملك سعود برئاسة معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر، ووكيل الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور علي بن محمد مسملي، والمشرف على إدارة التعاون الدولي والتوأمة العلمية العالمية الدكتور مزيد بن مشهور التركاوي، جامعة بيرمنغهام بالمملكة المتحدة، حيث كان في استقبالهم معالي رئيس جامعة بيرمنغهام البروفيسور سير ديفيد ايستوود، والملحق الثقافي السعودي في المملكة المتحدة الدكتورة أمل فطاني، ولفيف من المسؤولين من جامعة بيرمنغهام.

وخلال الزيارة تناقش الطرفان حول آلية العمل على تفعيل بنود المذكرة، بالإضافة إلى عدد من القضايا المشتركة التي تهم مسيرة التعليم في البلدين وما وصلت إليه النهضة التعليمية في المملكة تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وتباحث الطرفان إلى عدد من المواضيع البحثية لتوطيد العلاقة مع جامعة بيرمنغهام وتفعيلها بأسرع وقت ممكن في مجالات القوى الرئيسية بجامعة بيرمنغهام كـ«الطب السريري، التكنولوجيا الطبية، طب الأسنان وعلوم الفم، الفيزياء، الجغرافية» وغيرها من مجالات القوى، والعمل على استحداث مشاريع بحثية مشتركة بين الجانبين في تلك المجالات.

هذا ومن المقرر أن يعقد، وفد جامعة الملك سعود اجتماعات متتالية مع عدد من مسؤولي جامعات المملكة المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن ممثل رئيس الوزراء البريطاني للشؤون التعليمية السير ستيف سميث ساهم في تسريع ودفع عجلة تفعيل بنود مذكرة التفاهم.

ويعد هذا اللقاء حدثًا تاريخيًا سيمهد الطريق لإنجازات أكبر لكلا الطرفان، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين الجامعات البريطانية وجامعة الملك سعود، وتوفير فرص كبيرة لجامعة الملك سعود لتعزيز تحالفاتها الدولية، وتحقيق فوائد مستدامة للجامعة بشكل خاص وللمملكة بشكل عام.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA