نظام الدفع في مترو موسكو أصبح عن طريق الوجه

أطلقت موسكو Face Pay، وهو نظام دفع عن طريق التعرف على الوجه تم تنفيذه في أكثر من 240 محطة موسيترو، وهو أكبر استخدام لتقنية التعرف على الوجه في العالم، كما يزعم المسؤولون.

ويعتبر المترو الروسي – الأكثر ازدحامًا في أوروبا مع أكثر من 6 ملايين مسافر يوميًا – نقطة جذب سياحية في حد ذاته. وتوجد محطات مزينة بالفسيفساء التي تعكس مجموعة من الموضوعات السوفيتية.

وتعتمد الخدمة على الصور المخزنة للتحقق من صحة مدفوعات المترو، وهو مصدر قلق واضح للخصوصية نظرًا للاستخدامات السابقة لتقنية التعرف على الوجه من قبل قوات تطبيق القانون في العاصمة الروسية.

ويتطلب Face Pay من ركاب المترو تحميل صورة وربط بطاقاتهم المصرفية والمترو بتطبيق موسيترو للأجهزة المحمولة. ومع تحميل كل شيء، كل ما عليك فعله هو إلقاء نظرة على الكاميرا الموضوعة فوق البوابات الدوارة لتصل إلى القطار التالي في الوقت المناسب.

وتتوقع سلطات موسكو أن يستخدم 10 إلى 15 في المئة من الراكبين Face Pay بانتظام في العامين أو الثلاثة أعوام القادمة. وتأمل أن يتم ترجمة الوقت الضائع والدفع مقابل المشاوير إلى طوابير وانتظار أقصر، وتقليل الاتصال الوثيق أثناء الوباء المستمر.

ويمكن أن يضيف التعرف على المقاييس الحيوية الملائمة نسبيًا إلى أنظمة الدفع مفهومًا يتم طرحه حاليًا في الولايات المتحدة من خلال Amazon One، تقنية التعرف على راحة اليد الخاصة بعملاقة التجارة الإلكترونية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA