زاوية: قرأت لك

عنوان الكتاب: مواقع التواصل الاجتماعي نظرة عن قرب

 

المؤلف: عثمان محمد الدليمي

 

تحدث الكاتب عن موضوعات الاعلام الجديد مفهومة وخصائصه والمعوقات التي تواجه تطوره، كلك تحدث عن مجتمع المعلومات ومراحل تطوره وكذلك الثورة المعلوماتية والفجوة الرقمية.

وتناول في الفصل الرابع ماهية مواقع التواصل الاجتماعي، بينما خصص في الفصل الخامس أنواع مواقع التواصل الاجتماعي، في حين جاء الفصل السادس لدراسة إيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء الفصل الأخير ليركز على موضوع مواقع التواصل الاجتماعي والمشاركة السياسية.

نسخ الكتاب متوفرة في مكتبة الملك سلمان المركزية ومكتبة الاميرة سارة.

عمادة شؤون المكتبات

 

**************

 

عنوان الكتاب: تدريب مترجمي القرن الحادي والعشرين في مفترق الطرق بين الممارسة والبحث والتعليم

 

المؤلف: Marc Orlando

 

المترجم: ريم بنت سالم السالم

 

هذا الكتاب يتناول قضايا جوهرية تتعلق بالتدريب على الترجمة، ويركز على الانفصال بين نظريات الترجمة ومهنة الترجمة ويبين أن كلا من الجانبين يمكن أن يثري الآخر ويجب أن يكون له دور في مناهج التدريب على الترجمة. والكتاب قيم جدا لكل من له صلة بالترجمة كطلاب الترجمة ومعلميهم ومصممي الخطط الدراسية لبرامج الترجمة ومتخذي القرار في مؤسسات الترجمة والباحثين في مجال دراسات الترجمة والمترجمين. وما يعلي قدر هذا الكتاب أن مؤلفه مارك أورلاندو محترف للترجمة الشفهية والتحريرية، ومدرب لمعلمي اللغة والمترجمين، وباحث في دراسات الترجمة، ولديه خبرة في تصميم برامج التدريب على الترجمة، فهو بالتالي يملك نظرة شمولية للعلاقة بين هذه الجوانب المختلفة ويرى بعين خبرته واطلاعه خللا يشوب هذه العلاقة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA