بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية لكرة قدم الصالات للطالبات

استضافتها جامعة الملك سعود...

استضافت الجامعة ممثلة بعمادة شؤون الطلاب بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية لكرة قدم الصالات للطالبات في موسمه الثاني، حيث انطلقت أولى المباريات  الثلاثاء الماضي برعاية معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة  غادة بنت عبدالعزيز بن سيف.

وتم افتتاح البطولة بكلمة من الدكتورة غادة بن سيف أكدت فيها على أهمية الرياضة كونها إحدى الوسائل المؤثرة في ظل التقدّم الاجتماعي وفق رؤية المملكة 2030، والتي أطلق على إثرها العديد من المبادرات الرياضية التي أسهمت في تمكين المرأة في الريادة وساعدت العديد من الفتيات في تحقيق أحلامهن.

 كما أشارت الدكتورة بن سيف إلى أن المرأة السعودية اليوم قد أثبتت كفاءتها انطلاقًا من الفرص العظيمة التي منحتها لها حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، لتكون المرأة عنصراً فاعلًا في المجتمع. 

وتقدمت بعد ذلك بالشكر لقائد المنظومة التعليمية معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، ومعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بدران العمر الّذين حرِصا أن تكون الجامعة بيئةً ورسالةً وموطنًا للإبداع وأن يكون طلابها على الدّوام مجهّزين بقيم العلم والمعرفة.

هذا وذكرت مستشارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، رئيسة فريق تطوير رياضة الطالبات، الدكتورة مزنة المرزوقي، أن رياضة الطالبات هي من أهم مشاريع الاتحاد الحالية التي يسعى من خلالها على تحقيق تكافؤ الفرص بين الجنسين.

 يذكر بأن مشاركة العنصر النسائي في الرياضة السعودية قد أرتفعت بنسبة 149% منذ عام 2015م حتّى اليوم وتعد مشاركة 22 منتخباً وطنياً للسيّدات في بطولات إقليمية رسمية في رياضات مختلفة في السنوات الأخيرة دليلًا على التقدم الكبير إضافة إلى دور كرة القدم للسيدات.

هذا وتستمر البطولة لمدة 4 أيام بمشاركة 7 جامعات هي: جامعة الملك سعود، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وجامعة الحدود الشمالية، وجامعة الجوف، وجامعة الفيصل، وكليات العناية الطبية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA