52 براءة اختراع بمعرض «الأجهزة الطبية المبتكرة»

 

أقيم في رحاب جامعة الملك سعود، معرض «الأجهزة الطبية المبتكرة» بالشراكة بين معهد ريادة الأعمال بالجامعة والهيئة العامة للغذاء والدواء، بحضور معالي رئيس جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر، ومعالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي.

وتجول رئيس الجامعة والرئيس التنفيذي للهيئة على الاختراعات المشاركة في المعرض وتنوع الابتكارات في جميع التخصصات الطبية بشتى مجالاتها حيث بلغ عدد المشاركين قرابة 52 براءة اختراع .

وبين المشرف العام على معهد ريادة الأعمال الدكتور إبراهيم الحركان أن الهدف من المعرض هو جمع مجموعة من المخترعين مع هيئة الغذاء والدواء، وكذلك المستثمرين والمصنعين، منوهاً بالدور المهم لمعهد ريادة الأعمال في تنشيط وتحفيز براءات الاختراع للوصول بها إلى السوق .

ويستعرض جناح «الهيئة» تشريعات ومتطلبات الأجهزة الطبية المبتكرة، ودور «الهيئة» في دعم الابتكار والتصنيع للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني من خلال الصناعة الطبية وتسهيل الدراسات السريرية للأجهزة الطبية المبتكرة ومن ثم اعتمادها.

ويقصد بالأجهزة الطبية المبتكرة  أي جهاز أو مستلزم طبي ذو فكرة مبتكرة في التقنية أو الاستخدام أو الأداء ولم يسبق طرحها في الأسواق داخليا أو خارجيا.

ويشمل دور «الهيئة» في دعم الأجهزة المبتكرة من خلال وضع المتطلبات والأدلة الارشادية و زيادة عدد الدراسات السريرية والأبحاث للأجهزة الطبية المبتكرة.

وتهدف المبادرة ، المقام في بهو الجامعة، إلى استعراض 52 اختراعا ومنتجا معرفيا في المجال الطبي بهدف تحسين فرص استغلالها تجارياً وذلك بعرضها على المستثمرين والوزارات ذات العلاقة والتي تشمل كل من وزارة الصناعة والثروة المعدنية ووزارة الاستثمار ووزارة الصحة وصندوق التنمية الصناعية السعودي.

وبالإمكان الاطلاع على الاختراعات من خلال التواصل مع معهد ريادة الاعمال عبر الرابط https://search.kmsksu.sa/Home/Search

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA