عطاء .. معرض يحاكي تاريخ الجامعة

 

أفتتح معالي رئيس الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، الإربعاء الماضي، معرض «عطاء» التاريخي، الذي يبرز أهم المراحل التي مرت بها الجامعة منذ تأسيسها والتي امتدت لأكثر من ٦٥ عاماً من العطاء في خدمة الوطن وبناء مجتمع المعرفة، بالإضافة إلى عرض لبعض مقتنيات الجامعة القديمة القيمة.

وتضمن المعرض الذي نظمته عمادة شؤؤن الطلاب بالبهو الرئيسي، أكثر من20 صورة نادرة التُقطت في مراحل تاريخ الجامعة، إضافة الى عرض قائمة بالمعروضات من مقتنيات الجامعة القديمة كبطاقة طالب جامعي، ومنظم جلدي يحمل شعار جامعة الملك سعود، جهاز صوتي ستيريو، قارى أسطوانات وآلة كاتبة قديمة وغيرها من المقتنيات، وعرض تاريخ تأسيس كليات جامعة الملك سعود واهم الاحداث من تاريخ الجامعة، وصور لاعداد قديمة من صحيفة رسالة الجامعة، وصور لمدراء الجامعة السابقين.

حضر افتتاح المعرض، وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد بن صالح النمي، وعميد شؤون الطلاب الدكتور علي بن كناخر الدلبحي.

وذكر عميد شؤون الطلاب المشرف العام على المعرض الدكتور علي بن كناخر الدلبحي بأن هذا المعرض التاريخي الدائم للجامعة يسلط الضوء على المراحل التاريخية التي مرت بها الجامعة منذ إنشائها وكذلك على الدور الكبير والمساهمة التي قامت به الجامعة في تطوير ونشر التعليم العالي من خلال مساهمتها في تأسيس عدد من الجامعات بالمملكة، مبينا أن المعرض سيكون متاح للزيارة لمنسوبي وطلاب وزوار الجامعة للتعرّف على تاريخ الجامعة، مقدماً شكره لمعالي رئيس الجامعة على دعمه الدائم لأنشطة وفعاليات العمادة.

هذا وقد دشن معاليه، «استديو الابداع»، الذي أنشاته عمادة شؤون الطلاب، بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد النمي، حيث شاركا بكلمة افتتاحية.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA