إدارة أبحاث النباتات الطبية والسامة يعقد اجتماعه

 

عقد مجلس إدارة مركز أبحاث النباتات الطبية والعطرية والسامة بكلية الصيدلة اجتماعه الأول برئاسة عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المركز الدكتور أوس بن إبراهيم الشمسان وحضور المدير التنفيذي للمركز الدكتور علي بن سعيد القحطاني وأعضاء المجلس أصحاب العلاقة من ممثلين للجهات الحكومية والقطاع الخاص والجامعة.

بدأ الاجتماع بتقديم نبذة عن رؤية المركز وأهدافه والاهتمام الكبير الذي توليه كلية الصيدلة فيما يخص النباتات الطبية وما تقدمه من خدمة للمجتمع في هذا المجال.

ونوقش خلال الاجتماع أهمية عمل خطة استراتيجية مع الجهات ذات العلاقة لإتاحة الفرصة للاستفادة من الكفاءات العلمية والخدمات البحثية والأكاديمية التي تتميز بها كلية الصيدلة ممثلة بمركز أبحاث النباتات الطبية والعطرية والسامة تتضمن تطوير برامج متخصصة وتقديم خدمات استشارية في مجال النباتات الطبية والعطرية والسامة. كما تركز النقاش حول أهمية انطلاق مشروع وطني يوحد الجهود بين الجهات المختلفة لصياغة دستور الأدوية العشبية السعودي وأكد رئيس مجلس إدارة المركز على أهمية التعاون بين الجهات الممثلة لعضوية مجلس إدارة المركز وجميع الجهات المعنية بتنظيم استخدام الأعشاب الطبية في التداوي والعلاج حيث لا يزال لها شعبية كبيرة في المجتمع مما يتوجب على الجهات التنظيمية المختصة وضع الضوابط والتشريعات لضمان الاستخدام الامن والفعال للمنتجات العشبية.

ناقش الأعضاء أهمية التنسيق مع القطاع الخاص وإيجاد آلية لتشجيع الصناعات المحلية في مجال الأعشاب الطبية.

الجدير بالذكر أن المركز ومنذ تأسيسه يهدف الى الاستفادة من التنوع في الثروة النباتية بالمملكة العربية السعودية في التعرف على محتويات النباتات الكيميائية وتطوير العملية البحثية في اكتشاف أدوية من المستخلصات الطبيعية وتقييم سمية النباتات ووضع الأسس والضوابط لتقنين استخدام النباتات الطبية من قبل المرضى.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA