دورة حول «كاريزما الظهور الإعلامي»

أكد أستاذ الاعلام المشارك الدكتور عادل بن عبدالقادر المكينزي أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، يتمتع بشخصية كاريزمية، تجلت في صفات شخصية واتصالية وأخلاقية منها الثقة، وقوة الشخصية، والبساطة، والالهام، بالإضافة إلى إمتلاكه رؤية، فضلاً عن حضور سموه الفعال وقدرته على التواصل الحيوي مع الوسيلة الإعلامية؛ مؤكداً أن ولي العهد يتحدث بمفردات يفهمها عقل الشباب السعودي الامر الذي انعكس في حجم المحبة والالتفاف حول سموه الكريم.

جاء ذلك في الدورة التي نظمها نادي طلاب الاعلام مؤخراً بعنوان «كاريزما الظهور الإعلامي» وقدمها د.عادل المكينزي بمدرج كلية الآداب بجامعة الملك سعود.

وأوضح د.المكينزي أن مفهوم «الكاريزما» وفقا للفيلسوف ماكس ويبر، إمكانية اكتساب سمات «الكاريزما» مشيرا الى مقولة العالم ريتشارد وايزمن، أن الكاريزما موجودة لدى جميع الناس بنسبة 50%. والباقي مكتسب من تعاملاتنا مع البيئة المحيطة».  كما سلط الضوء على أبرز سمات الشخصية الكارزماتية، وأساليب اكتساب تلك الصفات والتدريب عليها، مبيناً الأثر الايجابي بالجمهور.

ثم انتقل الى المهارات الاعلامية التي يحتاجها الشخص في ظهوره الإعلامي، ومتطلبات مهارات الاتصال والتواصل مع وسائل الاعلام «تقليدية وجديدة» مع التركيز على تقنيات التواصل مع الجمهور وصناعة المحتوى المؤثر.

وقد أجريت بعض التطبيقات العملية على الحضور من طلاب وطالبات الكلية والمهتمين الذين أثروا الدورة بالتفاعل المباشر بالقاعة او عبر تطبيق ZOOM.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

التحقق البصري
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA