زاوية: قرأت لك

عنوان الكتاب: أدعية صاحب الجلالة الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود

 

يوجد هذا الكتاب النادر في مكتبة الملك سلمان المركزية قسم الكتب النادرة من تأليف صاحب الجلالة الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود.

 

******

 

عنوان الكتاب: طريق الخروج من فخ الرقمنة

 

المؤلف: Bodo Wiagand

 

المترجم: بشير عبد المجيد صلاح

 

رُوعِيَ في ترجمة هذا الكتاب الدقّة العلميّة في نقل المصطلحات والوضوح في شرح الأفكار. وينظرِ الكتابُ إلى أنّ المنافسةَ في عصر الثورة الصناعيّة الرابعة هي القوّة الدافعة تجاه الإبداع والتطوّر، إضافةً لكونها المحرّك الرئيس للشركات، كما هو الحال في بلدٍ مثل ألمانيا حيث الأجور المرتفعة، للصمود في مواجهة الاقتصاد العالمي المتشابك والمترابط. ويوضّح الكتاب أهميّة وكيفيّة سلوك طريق التحوّل الرقمي بأمانٍ للوصول إلى الشركة الرقميّة ولتحقيق الاستفادة القصوى. كما يوفّر الكتابُ مقدّمةً شاملةً للمشاكل النابعة عن عمليّة التحوّل الرقمي، بما في ذلك من تحديّاتٍ ومخاطر. ويصطحب الكتابُ القارئ خطوةً خطوة إلى طريق الثورة الصناعيّة الرابعة، وهو ما يؤكّد تلك المقولة القديمة، والتي قد تصبح قريبًا مألوفةً أكثر من أيّ وقتٍ مضى، ألا وهي: الطريق هو الهدف.

 

************

 

عنوان الكتاب: دليل تدريس الطلاب ذوي اضطرابات طيف التوحد

 

المؤلف: Darlene E. Perner

 

المترجم: نورة بنت شافي الدوسري

 

يعدُّ هذا الكتاب مصدرًا مهمًا لا غنى عنه لجميع المعلمين والعاملين مع الطلاب من ذوي اضطرابات طيف التوحد. ويتميز بتقديم معلومات مباشرة للتربويين توضح كيفية تدريس الطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد مجموعة من المهارات اللازمة لنجاحهم داخل المدرسة وخارجها من خلال عرض طرق عملية تهدف إلى توجيه الممارسات في التدريس.  كما يحتوي الكتاب على مجموعة من الإستراتيجيات والممارسات التدريسية المبنية على الأدلة التي أظهرت البحوث فعاليتها في تطوير المهارات الاجتماعية والعناية الذاتية، ومهارات التواصل، والمهارات الأكاديمية، إذ يقدم كل فصل من فصوله للتربويين معلومات عملية وأمثلة واقعية مصحوبة بخطوات للتطبيق حول ما يجب تدريسه وكيفية تدريسه للطلاب من اضطراب طيف التوحد.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA