هيئة المهندسين تستعرض نظام مزاولة المهن الهندسية على طلاب الهندسة

زارت الهيئة السعودية للمهندسين مؤخراً كلية الهندسة بجامعة الملك سعود، للتعريف بنظام الهيئة السعودية للمهندسين و نظام مزاولة المهن الهندسية ولائحته التنفيذية والاختبارات الهندسية والبرامج التطويرية المهنية لدى طلاب التخصصات الهندسية بالكلية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، سبل التعاون المشترك والدائم في مجال البرامج والفعاليات الهندسية التي تعزز منظومة المحتوى الهندسي وبناء التواصل الفعال بين منسوبي الهيئة مع أعضاء هيئة التدريس في الكلية لتحقيق المنافع المشتركة بين الجهتين نحو رفع مستوى الوعي لدى الطلاب عن الأهداف التي أنشئت من أجلها الهيئة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة المهندس صالح العمر أن هذه الزيارة تأتي ضمن إستراتيجية الهيئة الإعلامية بأهمية زيادة نسبة الوعي عن أهدافها وأدوارها ومبادراتها المهنية من أجل تحقيق مستهدفاتها تجاه محتوى التعليم الهندسي لدى طلاب وطالبات البرامج الهندسة في الجامعات الحكومية والأهلية في المملكة.

وأضاف أن الهيئة تدرك أهمية التعاون مع المؤسسات التعليمية مما يسهم في رفع مستوى جودة المخرجات وتسهيل إيصال رسالة ورؤية الهيئة المهنية، والتي من أبرزها الاختبارات الهندسية ونظام الاعتماد المهني والاستشارات في المجال الهندسي برامج التطوير المهني المختلفة.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA