«مصادر المعلومات في البحث العلمي» في دورة تدريبية

 

أقام المجلس الطلابي التابع لقسم التربية الخاصة في جامعة الملك سعود مؤخراً، «حقيبة الباحث التدريبية» في دورتها التاسعة بعنوان «مصادر المعلومات في البحث العلمي»، قدمتها الدكتورة عواطف بنت حبيب الشمري، الأستاذ المساعد في قسم التربية الخاصة بجامعة الملك سعود، وسط حضور مايقارب 80 من الباحثين وطلبة الدراسات العليا والمهتمين بالمجال.

هدفت المبادرة لتنمية المهارات البحثية، ومساعدة الباحثين وطلبة الدراسات العليا في معرفة مصادر البحث العلمي والتوثيق العلمي الصحيح.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية للأستاذأحمد الطخيس عضو المجلس الطلابي بالدكتورة عواطف الشمري وبالحضور جميعًا، بدورها تحدثت د.عواطف حول عدد من المحاور المهمة في مجال مصادر المعلومات في البحث العلمي، وهي مصادر المعلومات في البحث العلمي، وتصنيف مصادر المعلومات في البحث العلمي، وتوثيق المعلومات في البحث العلمي. 

ثم تحدثت عن مصادر المعلومات في البحث العلمي  وصنفتها إلى مصادر المعلومات التقليدية التي تشمل المصادر الأولية و الثانوية، ومصادر المعلومات السمعية والبصرية، ومصادر المعلومات الإلكترونية.

وبينت د.الشمري أهم المعلومات حول توثيق المعلومات في البحث العلمي. وذكرت أهميتها بالنسبة للباحث نفسه وللباحثين الآخرين، وأنواعها ودعمتها بالأمثلة. 

وقدمت الدكتورة عواطف نصائح مهمة للطلاب والباحثين، وأتاحت لهم في نهاية اللقاء الفرصة للمناقشة والإجابة على أسئلة الحضور.

وختم اللقاء  أ.أحمد الطخيس عضو المجلس الطلابي بالشكر والعرفان للدكتورة عواطف الشمري على ما قدمته من معلومات قيمة وثرية، كما شكر جميع الحضور.

0
قم بتقييم هذا المحتوى

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA